الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / هل تسجل اولبرايت نفسها مسلمة

هل تسجل اولبرايت نفسها مسلمة

صرحت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة مادلين اولبرايت في تغريدة يوم الاربعاء 25 كانون الثاني/يناير انها مستعدة لتسجل نفسها في القيود كمسلمة بعد تصريحات دونالد ترامب بوضع خطة بشأن رفض المهاجرين المسلمين.

 و قالت مادلين اولبرايت اول امرأة تتسلم منصب وزير خارجية الولايات المتحدة, عبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” انها مستعدة لتسجل نفسها مسلمة في خانة الديانة, و اعلنت عن تضامنها مع المهاجرين المسلمين بعد ان اعلن الرئيس دونالد ترامب عن تضييق الخناق عليهم, و كتبت اولبرايت في تغريدتها ولدت كاثوليكية, و اصبحت بعدها اسقفية و اتضح لاحقا ان اجدادي كانو اساسا يهود, و انا الآن مستعدة لتسجيل نفسي مسلمة.

و في نفس السياق قام مؤيدون لحقوق اللاجئين و المهاجرين يوم الاربعاء بالتنديد بخطط ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب في تضييق الخناق على اللاجئين المسلمين الموجودين في الولايات المتحدة, و وقف استقبال المزيد من المهاجرين و تعليق التأشيرات الممنوحة لاشخاص من شمال افريقيا و الشرق الاوسط, معتبرين ان هذه السياسة التي تستهدف المسلمين من شأنها ان تجعل امريكا اقل امنا.

و قال خبراء و متخصصون في الشأن الامريكي انه من المتوقع ايضا ان يصدر ترامب قرار بحظر دخول مهاجرين جدد الى الولايات المتحدة لمدة عام, ما عدا الاقليات الدينية التي تهرب من الاطهاد في بلدها الاصلي الى ان يتم تطبيق اجرائات فحص اكثر دقة.

و سيوقع ترامب مسودة أمر تنفيذي خلال الأيام القادمة تمنع دخول لاجئين سوريين, و تعليق تأشيرا منحت  لطالبين هجرة  من السودان و العراق و إيران و الصومال و اليمن و ليبيا وهي دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الاوسط و افريقيا, لحين دراسة لوائح دائمة كما نص قرار ترامب.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …