الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / رياضة / قرعة كأس أمم أفريقيا للأدوار الأقصائية

قرعة كأس أمم أفريقيا للأدوار الأقصائية

اسدل الستار عن الدور ثمن النهائي من منافسات كاس الامم الافريقيه (الجابون٢٠١٧) باكتمال عقد الفرق الثمانيه المتاهله للمرحلة الثانية.

فبعد فوز الفريق المصري الكبير يوم امس على منتخب غانا العتيد بهدف سجله احمد صلاح من صاروخيه ثابته في الدقائق العشر الاولى من المباره، وتعادل فريقي مالي واوغندا بهدف لمثله ضمن الفريق المصري صداره المجموعه الرابعه وتاهل مع الفريق الغاني سويتا الى الدور الثّاني.

لتصبح المواجهات النارية في ثمن النهائي على الشكل التالي :

(بوركينافاسو) * (تونس)

(السنغال) * (الكاميرون)

(المغرب) * (مصر)

(غانا) * (الكونغو الديمقراطيه)

وفي نظره سريعه لمواجهات الدور الثاني، نرى ان الفريق التونسي المتجدد الذي حل ثانيا في مجموعته الثانيه، والذي قدم اداءا جيدا في المباريات الثلاث الأولى من الدور الاول, وفرض نفسه بقوه وباداء متوازن ستكون مواجهته مع فريق بوركينا فاسو قويه للغايه بعد الاداء المتطور الذي قدمه في الدور الأول وتصدره لمجموعته الاولى متفوقا على الكاميرون المرشح وبقوه للبطوله خلفه بالمركز الثاني.

اما المباره الثانية التي ستجمع السنغال متصدر المجموعه الثانيه مع الكاميرون، فلن تكون أقل أهميه ومتعه عن سابقتها لما يمتلك الفريققين من خبره افريقيه وعالميه وعده اسماء لامعه من لاعبين محترفيين في اقوى الدوريات الأوروبية في عالم المستديرة، مما بجعل التكهن في مثل هذه المواجهات صعب للغاية.

وستكون كل الأنظار العربيه متجه الى اللقاء الناري الثالث الذي سيجمع فريق الفراعنه ( المرشح وبقوه لنيل اللقب)، والذي يملك لاعبين على اعلى المستويات بقياده محمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي مع نظيره نسور قرطاج العتيد الذي يملك مفاتيح قوه كثيره ومدرب خَبِير واسماء لامعه كثيره على رأسها الاعب نعيم سليتي الذي يعول عليه الجمهور التونسي الكثير.

اما اللقاء الاخير من هذا الدور سيجمع بفريقي غانا الذي سيحاول الانتفاض والعوده بمستواه الجيد وخاصه بعد الاداء المتوسط في الأدوار الاولى والذي جعله ثانيا لمجموعته، مع فريق الكونغو الديموقراطيه ( مفاجئت البطوله) المتصدر لمجموعته الثالثه وبجداره ولديه من الامكانيات الكثير ليكون احد فرسان المربع الذهبي.

الجدير بالذكر ان المباريات ستقام يومي ٢٨ و ٢٩ من هذا الشهر بطريقه خروج المغلوب مباشرةً، ولحسن حظ الفرق العربيه انها ضمنت مقعدا في مربع الكبار بالإشارة الى المواجهة بين مصر والمغرب التي سيتأهل منهما فريقا لنصف النهائي.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية المصرية:لايوجد ما يمنع عودة ابو تريكة

نقلت صحف مصرية عن مساعد وزير الداخلية المصري للإعلام  اللواء طارق عطية قوله أنه لا …