الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أخبار / المزيد من الكوريين الشماليين يفكرون بالانشقاق بعد “تاي يونغ هو”

المزيد من الكوريين الشماليين يفكرون بالانشقاق بعد “تاي يونغ هو”

في اول تصريح له لوسائل الاعلام قال الدبلوماسي الكوري الشمالي المنشق “تاي يونغ هو” ان النظام في بيونغ يانغ آيل الى السقوط لان الكثير من الكوريين الشماليين يفكرون بالتخلي عنه.

و قال يونغ المسؤل السابق في سفارة بلاده بلندن, الذي لجأ الى الجارة كوريا الجنوبية في اول تصرح له لوسائل الاعلام الاجنبية, انه واثق ان ايام الزعيم الكوري كيم جونغ اون باتت معدودة, و اكد ان المزيد من مواطنين كوريا الشمالية يفكرون بالتخلي عن النظام الكوري الشمالي الذي بدأ ينحدر, و اضاف ان الكثير من النخبة السياسية في بيونغ يانغ اصبحو لايبالون بجونغ اون لان البنى الاساسية للنظام الكوري الشمالي المستبد بدات تنهار.

و او ضح يونغ هو  الذي يعد اكبر مسؤل انشق عن نظام بيونغ يانغ في السنوات الاخيرة و انتقل الى الجنوب ان حصوله على معلومات سرية خارجية في اطار منصبه هو الامر الذي زاد من زعزعة صورة النظام الحاكم لديه, و الذي حول شكوكه الى قناعات و زاد من ايمانه بضرورة انشقاقه هو قيام الرئيس كيم جونغ اون بالتخلص من كبار المسؤلين في نظام والده من خلال جرائم تطهير ضدهم عقب تسلمه الحكم بعد وفات والده منذ 5 سنوات.

و عادة ما يجبر الزعيم الكوري الدبلوماسيين الذي يعينهم خارج البلاد بترك احد اولادهم في كوريا الشمالية كي يضمن ولائهم, و لكن تاي كان من المحظوظين القلائل اذ استطاع اصطحاب ولديه البالغين من العمر 26 و 19 عاما معه الى لندن, و قال الدبلوماسي الكوري المنشق ان نظام جونغ اون يصادر الحب بين الاهل و اولادهم للتحكم بقرارات الدبلوماسيين.

و الجدير بالذكر ان مجلس الأمن الدولي  قد فرض العديد من العقوبات على بيونغ يانغ بسبب رفض الاخيرة التخلي عن برنمجها النووي وتطوير صواريخ بالستية محظورة.

و من جانبه انتقد الزعيم الكوري الشمالي انشقاق تاي و قال انه انسان “حقير” قام باختلاس أموال الدولة و اغتصب فتاة قاصرا كما انه تجسس لصاح كوريا الجنوبية وفر خوفا من العقوبة بتهمة الخيانة العظمى.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …