الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / فن / “لالا لاند” يسجل رقم قياسي في هوليود

“لالا لاند” يسجل رقم قياسي في هوليود

حاز فيلم “لالا لاند” الرومانسي الموسيقي يوم الثلاثاء على اكثر من 14 ترشيح على جائزة الاوسكار لهذا العام  من بينها جائزة افضل فيلم وهي اكبر جائزة في الاوسكار, ويعتبر هذا رقم قياسي في الترشيحات بعد فيلم”كل شئ عن ايف” و فيلم التيتانيك الشهير.

و يتنافس فيلم لالا لاند على جائزة افضل فيلم مع 8 افلام وهي “مانشستر باي ذا سيتي” و “هيل اور هاي ووتر” و “فنسر” و “ليون” و “مونلايت” و “اريفال” و “هاكسو ريدج” و “هيدينفيجرز”.

و بالاضافة الى ترشيح “لالا لاند” لجائزة افضل فيلم, فقد رشح ايضا بطلاه رايان غوسلينغ و ايما ستون لفئتي افضل ممثلة و افضل ممثل, كما رشح كاتبه دميان شازيل عن فئة افضل قصة, ورشحت ايضا اغنيات الفيلم عن فئة افضل موسيقى.

و ياتي هذا التنويع الملحوظ في الترشيحات بعد ان شهد العامين الماضيين غضب من قبل نقاد السينما في هوليود على “الاوسكار الابيض”, و اتت الترشيحات عن فئة افضل ممثل: فيغو مورنتس عن دوره في “كابتن فانتاستيك” و دينزل واشنطن عن “اسوار” و كايسي ىفليك عن “مانشستر باي ذا سيتي”و اندرو غارفليد عن “هاكسو ريدج” و رايان غوسلينغ عن “لالا لاند”.

وكانت المفاجأة الكبرى هذا العام في الدعم القوي لميل غيبسون المنبوذ منذ مدة طويلة في هوليود, حيث رشح لجائزة افضل مخرج عن فيلمه الدرامي”هاكسو ريدج” الذي يتناول حقبة الحرب العالمية الثانية الذي رشح عن فئة افضل فيلم ايضا.

و يعتبر  هذا الحفل لتوزيع جوائز الاوسكار الذي سيقام في 26 فبراير المقبل اختبار لاكادمية الفنون وعلوم الصور المتحركة, حيث انها اول فعالية منذ ان اعلنت “شيريل بوون ايزاكس” رئيسة الاكاديمية عن قاعد العضوية الجديدة بعد ان اضافت عليها 683 عضوا جديدا.

 

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …