الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / أخبار / طهران مطالبة المعارضة بخروجنا من سوريا “تصريحات ضعيفة”

طهران مطالبة المعارضة بخروجنا من سوريا “تصريحات ضعيفة”

اوردت مصادر اعلام ايرانية نقلا عن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري, أن بلاده لن تأخذ مطالب المعارضة السورية بسحب  القوات الإيرانية من سوريا على محمل الجد,  اعتبر انها تصريحات خسيسة و ضعيفة على حد وصفه.

نقلت مصادر اعلامية عن انصاري قوله ان طهران لن تنظرفي هذه التصريحات من قبل المعارضة السورية و لا ينبغي لها ان ترد عليها لأنها تصريحات خسيسة و ضعيفة من قبل اطراف ورطت نفسها و شعبها و منطقة الشرق الأوسط بالكامل في نزاعات و اضطرابات, و اضاف ان هذه القوى منحازة و تضع حلول للازمة السورية على ما يتماشا مع مصلحتها, و قال ان الصراع في سوريا بدأ بسبب تفكير هذه الجماعات المسلحة المحدود اذ سعت الى تحقيق مصالح سريعة و راهنت على سقوط النظام الحاكم منذ بداية الازمة, ما وضعها في حالة حرجة و مخجلة.

و أكد نائب وزير الخارجية الايراني ان بلاده تسعى بالتعاون مع شركائها في موسكو و انقرة إلى وضع حد للمأساة السورية, و تبذل جهود كبيرة لبدأ مرحلة جديدة في حياة السوريين, الذين لهم الحق في أن يقررو مصيرهم و مصير بلادهم.

و الجدير بالذكر ان اول لقاء روسي تركي ايراني على مستوى الخبراء قد جرى في العصمة الكازاخية استانا لانشاء آلية رقابة ثلاثية على سير وقف اطلاق النار في سوريا, وهذا ما نص عليه البيان الختامي لاجتماع استانا, و سيعقد لقاء ثاني خلال الاسبوعين القادمين حيث سيتم فيه اكما الاجرائات لبدء عمل آلية المراقبة.

و أكد انصاري أن أهم نتائج المفاوضات التي جرت في أستانا هو توصل الدول الضامنة الثلاث إلى الاتفاق على تشكيل لجان لمراقبة تنفيذ وقف اطلاق النار في سوريا مما سيتيح فيما بعد بدء محادثات سياسية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …