الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / أخبار / دونالد ترامب اليوم يتخذ اول قراراته

دونالد ترامب اليوم يتخذ اول قراراته

اوردت مصادر اعلامية نقلا عن اعضاء من الكونغرس ان الرئيس دونالد ترامب سيصدر قرارات جديدة اليوم من شأنها ان تضع قيود على الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية. 

و من المتوقع ان يتخذ اوامر صارمة بشأن الحد من دخول حاملي التأشيرات لكل من العراق و سوريا وايران و ليبيا و الصومال و اليمن, وفرض قيود على اللاجئين في دخول الولايات المتحدة الامريكية, وتوقع اعضاء الكونغرس و موظفين الهجرة ان تتخذ تفاصيل جديدة مثل التوجيه لجميع الوكالات بالعمل على نظام التعريف على الاجانب الذين يدخلون الى الولايات المتحدة الامريكية و خرجو منها وفرض الرقابة على المهاجرين الذين يتلقون مساعدات بدون احقية.

و قال ستيفن ليجومسكي كبير القانونيين في خدمات الهجرة و الجنسية في ادارة الرئيس اوباما له السلطة الكاملة في قبول طلبات اللاجئين و سلطة الحد منها و اصدار تاشيرات لدول اذا تضررت فيها مصلحة الولايات المتحدة, ومن المتوقع وصول دونالد ترامب الى وزارة الداخلية اليوم و يقوم بتوقيع عدد من القرارات بشأن امن الحدود والهجرة في الولايات المتحدة الامريكية. وقد صرح ترامب خلال حملته قبل فوزه في الانتخابات على منع دخول المسلمين بشكل مؤقت للولايات المتحدة الامريكية و ذلك سوف يحمي الامريكيين من هجمات خطرة من المتشددين.

وقد اعترض انصار دونالد ترامب بقرار باراك اوباما في دخول اعداد كبيرة من السوريين التي تستقبلهم الولايات المتحدة الامريكية خوفا ان ينفذون هجمات في الولايات المتحدة وقال دونالد ترامب و المرشح لمنصب وزارة العدل السناتور جيف سيشينز منذ ذلك الوقت قيودا جديدة على الدول التي قد تشكل تهديدا للولايات المتحدة بدل ان يفرضو على ديانة معينة من دخولهم.

وقال هيروش موتومولرا خبير مكتب الهجرة في كلية الحقوق في جامعة كاليفورنيا ربما يقومو بتقديم خطوة قانونية اذا كانت اغلبية الدول المحظورة اغلبها مسلم وان المراجع القانونية ربما تشير الى ان الاوامر قد تتخذ ضد ديانة معينة وهو سوف يكون مخالفا للدستور.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …