الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / الصين تكشف عن طائرة درون متطورة لنقل الاسلحة

الصين تكشف عن طائرة درون متطورة لنقل الاسلحة

اعلنت الصين عن اطلاق طائرة درون أطلق عليها اسم “Sharp Sword” بامكانها نقل مايصل الى 2 طن من القنابل.

و وفقا لوسائل الاعلام الصينية فازت طائرة درون بدون طيار هذه بالمركز الثاني ضمن مسابقة التكنولوجيا و العلوم في الصين, و تعتبر اول طائرة من نوعها خارج إطار حلف شمال الاطلسي.

وذكرت التقارير الاعلامية أن نموذج “Sharp Sword”  سيدخل حيز الخدمة  بين عامي 2019 و2020, و تستخدم الطائرة في مهام استطلاعية كتتبع السفن الأجنبية, إضافة إلى استخدامها في مجال القتال الحربي.

و صنعت الطائرة شركة صناعة الطيران الصينية, حيث جهزت بحاملين قنابل داخليين و يمكنل لطائرة بدون طيار حمل أكثر من 2 طن من القنابل, كما زودت طائرة” Sharp Sword ” بجناحين طولهما 14 متر و محرك WS-13 كما لايمكن للرادار رصدها وهذا ما يميزها عن سابقاتها.

و حلقت اول طائرة درون صينية في عام 2013  كانت تشبه لحد كبير الطائرة الامريكية” X_74B ” اما النموذج الجديد”Sharp Sword ” اضافت الشركة المصنعة الذي طرح في عام 2016 ميزات جديدة  حيث باستطاعة الطائرة الجديدة نقل نفس الحمولة التي تحملها الطائرات العادية ولكن ضمن مساحة اصغر, كما يمكن استخدام هذه الطائرة في مهام قتالية, كما تعتبر ناقلة جوية للمركبات و القنابل الذكية و الصوارخ بالاضافة  لتكنولوجيا التشويش على الرادار , كما ان باستطاعتها الطيران لمدة يومين متتاليين لمسافة 15 الف ميل بدون تزويدها بالوقود.

و الجدير بالذكر ان الصين قامت باطلاق الطائرة المقاتلة لاول رحلة لها في عام 2016, و لكن لم يعلن عنها حتى بدء معرض الطيران العسكري في مدينة زوهاي جنوب الصين.

و قال مصمم الطائرة “شي ون” ان العديد من الدول الغربية عبرت عن رغبتها في شراء الطائرة و بدأت من الان الطلبات علىيها بشكل كبير.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …