و أوضح لهيطة في مؤتمر صحفي أن محمد عبد الشافعي لاعب المنتخب المصري, لن يشارك في مباراة فريق الفراعنة المقبلة امام منتخب اوغندا خوفا من تفاقم اصابته بعد تعرضه لاصابة قوية, و استطاع  الاعب عبد الشافي اكمال المباراة حتى نهايتها على الرغم من اصابته بالتواء في الكاحل خلال المباراة التي فاز بها فريقه على نظيره الاوغندي 1_ صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تحتل مصر فيها المركز الثاني.

و من المتوقع أن يشارك البديل كريم حافظ عوضا عن  الشافعي في المباره القادمة, و يعتبر الاخير من اهم لاعبي فريق الأهلي السعودي, و كان جمهور الفراعنة يعول عليه الكثير في المباراة المقبلة مع فريق غانا، و هي المباراة الأخيرة والحاسمة للمنتخب المصري ضمن دوري المجموعات.

و قد كان المنتخب المصري فقد خدمات حارسه الأساسي أحمد الشناوي, بعد تعرضه لاصابة قوية في مباراة فريقه الافتتاحية أمام منتخب مالي الأسبوع الماضي, و رجع إلى القاهرة لاستكمال العلاج, حيث حل مكانه الحارس المخضرم عصام الحضري الذي اخذ رقم قياسيا كأكبر لاعب يشارك في بطولة امم افرقيا و هو يبلغ من العمر 44 عاما.

و يكفي المنتخب المصري حامل لقب بطولة امم افريقيا ثماني مرات, إلى التعادل فقط لضمان تأهله للدور الثاني, فيما ضمن منتخب غانا تاهله بعد فوزين متتاليين و تصدره المجموعة الرابعة بست نقاط و يحل بعده فريق الفراعنة باربع نقاط.