ومن الأسئلة الغريبة التي طرحتها غوغل في الفترة الاخيرة على طالبين الوظائف, السؤال الاول:حين تكون الساعة تشير إلى 3:15, ما هي الزاوية التي تتشكل بين عقرب الدقائق و الساعات؟ حيث يكون عقربي الساعة متجاورين, و اجاب اغلب المتقدمين أن قياس الزاوية هو صفر, بينما الجواب الصحيح هو أن العقربين ييتباعدان بـ7.5 درجة, اذ يمكن احتساب التباعد بقسمة ردجات الدائرة ال 360 على 12 وهو عدد الساعات ثم القسمة على 4 اي ربع ساعة.

 اما السؤال الثاني كان عن السبب وضع اغطية دائرية لمصارف المياه دون أشكال أخرى, على الرغم من بساطة السؤال الا ان الكثيرين لم يتمكنو من الاجابة,فالشكل الدائري يمنع من سقوط الغطاء في المجرى,  بخلاف الاشكال الاخرى.

و يطرح السؤال الثالث عن قيمة المبلغ الذي ممكن ان يطلبه المتقدم لقاء غسل جميع النوافذ الزجاجية في مدينة سياتل, حيث استطاع بعض المتقدمين الاجابة عنه بانهم سيطلبون 10 دولارات على كل نافذة دون اعطاء الكلفة الاجمالية لكل نوافذ المدينة.

 وفي السؤال الرابع وجد المتقدمون أنفسهم أمام سؤال كم عدد المرات التي تمر فيه عقارب الساعة فوق بعضها البعض في اليوم الواحد, الجواب كان 22 مرة.

  اما السؤال الخامس: اذا كنت قبطان سفينة من القراصنة و وجدتم صندوق ذهب، كيف  ستقسمها على طاقم السفينة بشكل عادل, على اعتبار أنك اذا أجريت تصويتا وحصلت على موافقة أقل من نصف الطاقم ستخسر حياتك؟ الجواب كان بسيط ولا يحتاج الكثير من التفكير وهو إعطاء حصص من الذهب لواحد وخمسين بالمئة من الطاقم , وبهذا تكون ضمنت الأغلبية و حصلت على القسم الاكبر من الذهب

اما السؤال السادس فاجابته تتعلق بلعبة رائجة في امريكا, وعلى المتقدمين أن يدركو هذا أثناء تلقيهم السؤال قبل الإجابة عليه.

 والسؤال السابع كان: كيف تشرح مفهوم قاعدة البيانات لدى طفل في الثامنة من عمره بثلاث جمل؟ و الجواب الذي فضلته اللجنة هو: قاعدة البيانات آلة يستخدمها الناس لتذكر المعلومات,وتتذكر اشياء كثيرة, بامكانك الانصراف للعب الآن.

اذا استطعت ان تجيب على مثل هذه الاسئلة فمن المحتمل ان تكون موظف لدى اضخم شركة في عالم التكنولوجيا.