الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / منوعات / “الانسان الشجرة” يخرج من المستشفى بحالة جيدة

“الانسان الشجرة” يخرج من المستشفى بحالة جيدة

عبدول باجاندر 27 عاما, البنغالي المعروف باسم الانسان الشجرة من الممكن ان يخرج من المستشفى بعد امضائه اكثر من عام يخضع للعلاج فيه. 

و قد خضع عبدول باجاندر الى مايقارب ال ستة عشر عملية جراحية, لازالة زوائد ظهرت على اطرافه تشبه الى حد كبير جذوع الاشجار, حيث اصاب هذا الرجل بمرض نادر يسمى “الخلل الثؤلولي في تنسج البشرة”,حيث يمنعه هذا المرض النادر من الاغتسال او الاكل بنفسه و جميع الوظائف الحيوية اذ يحتاج لمساعد, كما انه غير قادر على حمل ابنته البالغة ثلاثة اعوام.

و عبدول المريض الذي أتى من قرية فقيرة في مقاطعة “خولنا” بالساحل الشمالي قد أصبح مشهورا محليا و عالميا بعد انتشار قصة نجاح عمليته في وسائل الإعلام, حيث كان يعمل سائق تاكسي, و هو واحد من بين أربع رجال تم تشخصيهم بنفس المرض, حيث مات الرجل الهندي الذي يعاني من من هذا المرض في العام الماضي,و هو مرض نادر جدا يؤثر على حالة الجينات بالأنسجة و أطلق عليه اسم “الانسان الشجرة”.

و قال الطبيب “سامنتا لال سن” جراح التجميل المساعد في المستشفى الجامعي بالعاصمة البنغالية داكا, ان عملية علاج باجاندر تعتبر انجاز و تقدما كبيرا في تاريخ العلوم الطبية, حيث استخدم فريق الاطباء القائمون على العمليات التي خضع لها, اشعة الليزر لازالة الزوائد و قد تكفلت الحكومة البنغلادشية بدفع جميع نفقات العلاج, حيث تعتبر اقامته اطول اقامة لمريض في مستشفى اذ خضع 16 عمل جراحي لازالة الزوائد من يديه وقدميه.

و تحدث عبدول باجاندر الى الصحفيين من سريره بالمشفي,و قال اريد ان اضم طفلتي بشكل طبيعي و اعود الى عملي من جديد,  و اضاف أتمنى أن لا تعود هذه اللعنة لي مجددا.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …