الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / رياضة / الحارس عصام الحضري يحقق رقما قياسيا لمنتخب الفراعنة

الحارس عصام الحضري يحقق رقما قياسيا لمنتخب الفراعنة

دخل عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر تاريخ البطولة  الافريقية بعد ان شارك بديلا مع منتخب بلاده في مواجهة ضد منتخب مالي في مستهل منافسات الفريقين في بطولة امم افريقيا التي تستضيفها الغابون حاليا.

و أصبح  “السد العالي” كما يحب جمهور النتخب المصري ان يلقبو الحارس عصام الحضري, أكبر الاعبين سنا يشارك في بطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم عبر تاريخ هذه البطولة.

و يبلغ حارس المرمى المصري عصام الحضري من العمر44 عاما و يومين، و قد حطم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله مواطنه مهاجم منتخب مصر حسام حسن، الذي شارك في نسخة بطولة امم افريقيا عام 2006  التي حملت لقبها مصر, و كان حسام حسن وقتها يبلغ من العمر 39 عاما و خمسة أشهر و 20 يوما، حسب ما أورد الاتحاد لالفريقي لكرة القدم, و يحمل عصام الحضري الرقم القياسي بعدد الالقاب مع مواطنه المهاجم احمد حسن برصيد اربع القاب لكل منهما اعوام 1998 و 2008 و 2008 و 2010.

و نزل عصام الحضري بديلا  بعد اصابة حارس منتخب مصر الاساسي احمد الشناوي في الدقيقة 24 من عمر المبارة, في المواجهة مع منتخب مالي التي انتهت بالتعادل السلبي, حيث اثار اداء المنتخب المصري استياء الجماير بعد هذا التعادل في مباراته الاولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة, و بذلك تصدر نتخب غانا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على المنتخب الاوغندي في وقت سابق فيما يتقاسم المنتخب المصري و المالي المركز الثاني بنقطة واحدة لكلى الفريقين.

و سيواجه المنتخب المصري نظيره الغاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة في 21 من الشهر الحالي, حيث وعد مدرب المنتخب المصري الارجنتيني هيكتور كوبر الجمهور المصري بالتعويض امام غانا بعد الاداء الباهت امام مالي.
 

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …