الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / ترامب سيرفع العقوبات عن موسكو ولكن بشروط

ترامب سيرفع العقوبات عن موسكو ولكن بشروط

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية الاتفاق مع موسكو  بشأن تقليص الأسلحة النووية مقابل رفع العقوبات المفروضة على موسكو من قبل الادارة الامريكية.

جاء تصريح ترامب هذا في أثناء مقابلة صحافية يوم الاحد، حيث قال: يجب على الدول أن يتفقو بعضهم البعض، و أن يفعلوا ما يجب  فعله، لكي يتصرفو بشكل عادل, وتابع ترامب لنرى هل يمكن عقد صفقات جديدة مع روسيا. و اضاف لابد من تقليص كمية الأسلحة النووية في العالم بشكل ملحوظ، و قال ان روسيا تعاني بسبب العقوبات المفروضة عليها.

و الجدير بالذكر ان واشنطن فرضت يوم 29 كانون الأول/ديسمير الماضي عقوبات جديدة على موسكو, طالت بعض الاجهزة الامنية و الشركات، و قيادات في القوات المسلحة الروسية, إضافة إلى ذلك طردت الحكومة الأمريكية 35 دبلوماسيا روسيا, و جاء هذا على خلفية اتهام  روسيا بالقرصنة و التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية, و وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه الاجرائات “بالخطوات غير الودية” من جانب الإدارة الأمريكية التي ستنتهي ولايتها بعد عدة أيام ، و اضاف بأنها استفزاز يؤدي إلى مواصلة تخريب العلاقات بين موسكو و واشنطن.

و في سياق اخر  بما يخص الحرب في سوريا، ردا على سؤال صحافي حول رؤيته بالتدخل الروسي في سوريا قال دونالد ترامب:هذا سيئ جدا, و اضاف منتقدا ادارة الرئيس باراك اوباما, أنه كانت سابقا إمكانية لدى الولايات المتحدة لتفعل شيئ لحل الأزمة في سوريا, و لكن أصبح الان الوقت متأخرا جدا على ذلك, و وصف دونالد ترامب الوضع الانساني في مدينة حلب بالمأساوي و الفظيع.

و تنفي موسكو على الدوام  قيام طائراتها الحربية باستهداف منشآت مدنية في سوريا، و تقول أنه لا يوجد اي ادلة على كافة هذه الاتهامات.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …