السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / مصادرة الاف النسخ من القرآن في المانيا

مصادرة الاف النسخ من القرآن في المانيا

قامت الشرطة الالمانية بمادهة المقرات التابعة لجمعية”الدين الحق” في عدة ولايات و صادرت الآلاف من النسخ للقرآن المترجمة للغة الالمانية حيث قالت السلطات أنها مترجمة بطرقية اصولية و متشددة.

و تقوم جمعية “الدين الحق” بتوزيع نسخ المصحف المترجمة للغة الالمانية ضمن حملة تقوم بها ,و وفقا لمصادر فان السلطات الالمانية في حيرة حول كيفية التخلص من هذه النسخ المصادرة, و هناك مقترح بأن يتم دفن تلك النسخ جميعها في الصحراء.

و عثرت السلطات الالمانية على أكثر من 20 الف نسخة من القرآن, و التي أعتبرت ترجمته مثيرة للجدل, في مستودعات بمدينة كولونيا و عدة ولايات, و تم منع تداول هذه النسخ بحجة أن ترجمتها تتبنى نهجا متشددا و متطرفا يحث على العنف و الكراهية و نشر اديولوجيات معادية للدستور الالماني , و تتهم الحكومة الالمانية جمعية الدين الحق على انها شجعت اكثر من 150 شخص على الالتحاق بتنظيم “داعش” في الشرق الاوسط, حيث تم حظر الجمعية ايضا.

و بحسب وسائل الاعلام الالمانية أن السلطات امام معضلة كيف التخلص من هذه النسخ بشكل لا يثير مشاعر المسلمين, و المحافظة على قدسية الكتاب لديهم, حيث قامت الحكومة بالاتصال بمتخصصين في الدراست الاسلامية لمعرفة الطريقة الانسب و الذين نصهوها بطريقة قديمة متبعة في التخلص من نسخ ممزقة من القرآن بلفها في القماش و دفنها في اماكن طاهرة بحيث لا يصلها الاذى,و أفتى بعض العلماء أنه في حال تعذر الدفن من الممكن حرقه أو وضعه في مياه متدفقة.

وصرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية الالمانية انه لم يتم اتخاذ اي قرار بعد بشأن هذه النسخ و انها محفوظة في مستودعات بأماكن مختلفة الى أن يتم ايجاد الحل الامثل لكيفية التخلص منها.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …