الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / أخبار / نتنياهو يخضع للتحقيق بتهمة فساد

نتنياهو يخضع للتحقيق بتهمة فساد

أعلنت الشرطة الاسرائيلية عن استجواب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مدى ثلاث ساعات مساء أمس و ذلك بشبهة تلقيه هدايا خلافا للقانون.

وشددت وزارة العدل على أن بعض البيانات التي تلقتها الشرطة ضمن  التحقيق في هذه القضية مفادها أن نتنياهو تلقى بصورة منتظمة من قبل أثرياء, رحلات سفر الى خارج البلاد, بالاضافة الى هدايا لم تصل لدرجة أثارة شك معقول بحصول جرم يبرر فتح تحقيق جزائي, و أكدت مصادر اعلامية  أن نتنياهو قد خضع  للأستجواب في مكان سكنه الاداري, في جلسة تحقيق مغلقة و بعيدا عن كاميرات الصحافيين و وسائل الاعلام الاسرائيلية التي تتابع عن كثب هذه القضية, أكثر من ثلاث ساعات من المسائلة للتحقق من تورط الشخصية الاكثر نفوذا في تل ابيب, اذا ما كان استفاد حقا من رشاوي بعشرات الاف الدولارات و رحلات بخمس نجوم دفعها رجال أعمال اسرائيليون له.

و رد نتنياهو قبل ساعات من بدء التخقيق ببرودة اعصاب على اسئلة الصافيين مشيرا الى أنه من يريدون الاطاحة به في اشارة واضحة الى المعارضة على انهم لن يتمكنو من العثور على شئ, و قال لقد شاهدت ما تناقلته وسائل الاعلام و تلك البهجة التي في استديوهات قنوات تحركها المعارضة, و اضاف انتظرو قليلا قبل أن تفرحو “فلن تجدو شيئ”.

و حسب المقربين من نتنياهو من أعضاء حزب الليكود فان ليس بامكانه التورط بقضايا فساد, و أكدو على انه نزيه وانه الوحيد القادر على حكم اسرائيل في المستقبل, و يعتبر نتنياهو الذي يتولى منصبه منذ عام 2009, الأكثر شعبية في اسرائيل حسب اخر استطلاعات للرأي.

الا ان وسائل اعلام أخرى أكدت أنه أصبح أكثر ضعفا بسبب الشائعات التي تحوم حوله, خاصة أن القانون صارم في هذه المسائل, و الدليل على ذلك رئيس الوزراء الاسبق  ايهود اولمرت, الذي ما يزال وراء القضبان بتهمة التورط في قضايا فساد.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …