الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / تونسي مشتبه به في اعتداء برلين الارهابي

تونسي مشتبه به في اعتداء برلين الارهابي

تم الاعلان من قبل وزير الداخلية الألماني يوم الأربعاء بأن البحث يجري حاليا حول مشتبه به جديد ربما يكون له يد في اعتداء الشاحنة على سوق الميلاد مساء الاثنين وسط العاصمة برلين موديا بمقتل 12 عشر شخصا , مؤكدا ماتحدث عنه الاعلام .
وهنا قال الوزير *توماس دي ميزيير* في مؤتمر صحفي له تم عقده في برلين : *لدينا مشتبه به جديد ونحن الأن بصدد البحث عنه * مضيفا لذلك *مذكرة بحث تشمل المانيا و فضاء شنغن في منتصف الليل * .

وصرحت مصادر أمنية أن المشتبه به تونسي يدعى * أنيس * ومكان مولده مدينة تطاوين في جنوب تونس  1992, ونعتقد ان المتهم ربما يستخدم أسماء وهمية .
و أضاف متحدث باسم وزارة الخارجية * التونسية *  إن وزارتنا تحاول التحقق من صحة هذه  المعلومة .

وقالت السيدة * أنجيلا ميركل * المستشارة الألمانية التي سترشح نفسها للاية رابعة خلال العام المقبل إنها ستكون مستاءة جدا اذا ما اتضح أن منفذ الهجوم هو لاجئ طلب حق الحماية من ألمانيا .

وقامت الشرطة في بادئ الأمر باعتقال طالب للجوء باكستاني الأصل بالقرب من المكان لكنها قامت باطلاق سراحه من دون اتهامات في أمس الثلاثاء .

وقامت السلطات بالتحذير من كون المهاجم طليق وربما يكون لديه سلاح , وليس واضحا  إن كان تصرف المهاجم فردي أم بالاتفاق مع أخرين .

اقتحمت الشاحنة التي يبلغ وزنها 25 طنا لأكواخ البيع الخشبية التي تنتشر في أعياد الميلاد التي تبيع النبيذ والحلوى والنقانق فأصابت قرابة ال 45 شخصا ..

وتم العثور على سائق الشاحنة (البولندي الأصل) مقتولا داخل شاحنته . وقالت *بيلد أن السائق كان حيا إلى حين وقوع الهجوم ..

وأعلنت* أعماق* الوكالة التابعة لتنظيم الدولة : أن منفذ هذا الهجوم هو أحد عناصرنا ..

و صرحت الوكالة أن عضو التنظيم هذا قام بدهس مواطنين ألمان بشاحنة كان يستقلها ، مستجيبا لنداء (استهداف الرعايا لدول التحالف الدولي) .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …