الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / أخبار / استئناف عمليات الاجلاء في مدينة حلب المنكوبة

استئناف عمليات الاجلاء في مدينة حلب المنكوبة

لقد تم استئناف عمليات الاجلاء لمن بقي من الرجال والنساء والأطفال والمقاتلين المحاصَرين , في شرقي مدينة حلب السورية  باتجاه الريف الغربي لهذه المدينة ، وذلك في مساء يوم  الأربعاء الماضي ، وذلك جاء  بالتزامن مع قدوم حافلات خضراء تقل اشخاص من كل من بلدتي * كفريا * و * الفوعة * المعروفتان بكونهما مواليتين لحكومة النظام السوري من ريف مدينة إدلب إلى مدينة حلب .

وقد وصلت قرابة العشرون حافلة وسيارات قدرت ب  700 سيارة تحمل مقاتلين ومدنيين , من شرق مدينة حلب المحاصر من خلال منطقة الراموسة باتجاه  ريف حلب الغربي ، وحملت هذه السيارات  دفعة كبيرة من المهجّرين وفقا للاتفاق الذي نص على إجلاء المدنيين المحاصرين شرق المدينة ..

و ما يزال الألاف من المقاتلين والمدنيين في داخل أحياء مدينة حلب المحاصرة ينتظرون في هذه الظروف الجوية السيئة بدون طعام أو مأوى عند معبر * الراموسة * حتى يأتيهم عدد من الحافلات التي تحمل اناسا من بلدات الفوعة و كفريا إلى مدينتهم حلب ، حتى يتم بعد ذلك اخراج كل من تبقى في أحياء حلب الشرقية , ( حسب ما قاله شهود وناشطون ) .

اصدار قرار دولي بالمساعدة

و على صعيد آخر ، تم الاتفاق من قبل مجلس الأمن الدولي وذلك  بالإجماع على تمديد العمل  بالقرار رقم ( 2165 )  لعام 2014 و المتعلق بارسال المساعدات الانسانية واللوجستية إلى المدنيين في سوريا عامة وحلب خاصة ..

ولم يقم مجلس الأمن بادخال اي تعديلات على هذا القانون وأقر القرار كما هو بالرغم من المفاوضات الحثيثة التي قادتها عدة دول  لاضافة بنود تزيد من امكانية  وصول مساعدات بشكل أكبر والى مناطق أكثر ..

ويسمح هذا القرار بعبور تلك  المساعدات من خلال كل من تركيا والأردن و دون الموافقة من قبل الحكومة السورية منسقة مع الأمم المتحدة ..

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …