الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / صحيفة روسية تضرب الجيش السوري بالصميم

صحيفة روسية تضرب الجيش السوري بالصميم

قامت صحيفة “فزغلياد” الروسية يوم  الثلاثاء بشن  هجوم لاذع على جيش الرئيس السوري بشار الأسد ، متهمة اياه وقياداته بالضعف والفساد إلى درجة كبيرة وخطرة..

وأكدت على ضرورة القيام  إصلاحات فورية في القوات السورية النظامية ، والتي وخلال اسبوع واحد قامت بنصر رائع في حلب ولكنها في الوقت نفسه انسحبت بشكل مخز من تدمر ويعود ذلك برأيه الى فشل ذريع وسوء بالقيادة.
وأضافت الصحيفة الروسية كذلك بأن الجيش السوري وفي فترة ما قبل الحرب كان يعتبر أقوى جيش بالمنطقة لكن أخر حرب له مع عدو موازي كانت منذ زمن بعيد * في لبنان عام 1984 . ومن جهة اخرى فان نصف قرن من المواجه مع اسرائيل أنهكته وأظهرت هشاشة في بنيانه.

كما أشارت صحيفة  “فزغلياد” إلى أن الاهتمام المبالغ فيه جدا  بمنظومات الدفاع الجوي والكمات الضخمة من الأسلحة المضادة للأليات الثقيلة  (جاء غالبيتها من روسيا دخول الحرب الأهلية في مراحلها الحادة).
وبحسب ماقالته “روسيا اليوم” نقلا عن الصحيفة الروسية ، فإنه في أثناء ذلك تصاعد التوتر الاجتماعي الذي ولد في فترة الثمانينيات والتسعينيات من التنظيمات شبه العسكرية والتي  تحولت حاليا إلى قطعات ذات قدرات ودوافع أكبر

كما أفضت الى تسارع الجيش في الانحلال مع بدء تحول أعمال الشغب الى حرب أهلية.

كما زاد الوضع سوءا كثرة الانشقاقات التي حدثت في صفوفه وسرقة المنشقين لعتاد الجيش وانضمامهم لحركة أحرار الشام وجيش سوريا الحر *.
كما عدت الصحيفة هذا الأخير على أنه الخصم الرئيس للحكومة من بين المدعويين بالمعارضة (المعتدلة)، حيث حظي في المراحل المبكرة من تشكيله بدعم من الاستخبارات المركزية الأمريكية وأغلبية الدول الأوروبية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …