الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / روبوتات تايوانية تقتحم سوق العمل

روبوتات تايوانية تقتحم سوق العمل

في تايوان ينضم أعضاء جدد ومختلفون الى سوق العمل ، وهم روبوتات صغيرة ولطيفة يطلق عليها اسم “بيبر” والغاية منها الترفه عن الزبائن وزيادة العمل.

وتم البدء باستخدام هذه الروبوتات في شركة للتأمين ومصرفين في العاصمة تايبيه, وتمتاز هذه الروبوتات الآلية الصغيرة بقدرتها على الرقص عل إيقاع الموسيقى واللعب مع الأطفال في قاعات الانتظار وتقود حصص التمارين الرياضية للموظفين العاملين.

كما تشجع الروبوتات الزبائن على زيارة المواقع الإلكترونية للشركات أو الاستعانة بخدمات مندوبي المبيعات وتقدم معلومات عن المنتجات المالية.

وتمتاز هذه المخلوقات اللطيفة بقدرتها على ملاطفة الزبائن أثناء وقوفهم في طوابير الانتظار حيث تتوجه إليهم وتقول “من الشرف لي أن أخدمكم”، كما أنها تجيد التعامل في العلاقات العامة إذ أنها تستطيع معرفة عمر الزبائن دالة عليها بأعمار أقل بكثير من الحقيقية.

وقالت *رايتشل وانغ * نائبة الرئيس التنفيذي للشركة : مهمة هذه الروبوتات هي “الترحيب بالزبائن وتعريفهم بماهية المنتجات وجعل الانتظار للحصول على الطلبيات أقل ضجرا”.

وأضافت قائلة: “نتمنى أن نتمكن من تقديم المزيد في المستقبل لكن هذه الروبوتات لن تحل نهائيا مكان موظفينا”. وهذه الروبوتات البالغ طولها 120 سنتيمترا، تم الكشف عنها للمرة الأولى في عام 2014 من قبل شركة *سوفت بانك*اليابانية التي تتميز بخدمات الأجهزة النقالة وبتطوير من الشركة الفرنسية للتكنولوجيا *الديباران*.

وبدأ العمل مع هذه الروبوتات في أسواق عديدة وفي بلدان مختلفة كفرنسا واليابان.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …