الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / رياضة / قرعه ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا

قرعه ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا

اسدل الستار عن نتائج سحب قرعه ثمن النهائي لدوري الابطال اليوم الاثنين الموافق ١٢ كانون الاول في مدينه نيون السويسريه ،
واسفرت نتائج سحب القرعه الى مواجهات من العيار الثقيل في بعضها ومتوسطه في بعضها الآخر،
وكانت نتائجها كالتالي :

مانشستر سيتي x موناكو
ريال مدريد x نابولي
بنفيكا x بروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ x ارسنال
بورتو x جوفينتوس
بايرن ليفركوزن x اتلتيكو مدريد
باريس سان جيرمان x برشلونه
اشبيليه x ليستر سيتي

وفي نظره سريعة لاهم المواجهات واقواها
نجد ان مهمت بايرن ميونخ الالماني المكتمل الصفوف لن تكون سهله على الاطلاق في زيارتِه الى ملعب الامارات في لندن لمواجهت الفريق العتيد ارسنال الذي يملك مدرب من الطراز الرفيع والدهاء كارسن فينغر الذي له باع كبير في هذه المسابقه .
اما المباره الاخرى التي لا تقل صعوبه عن سابقتها فهي المواجهه الناريه بين برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي لقوه الفريق الفرنسي على ملعبه استاد دي فرانس وصحوته بالاسابيع الاخيره واكتمال صفوفه الأساسيه على عكس فريق برشلونة الذي يرى النقاد انه يمر بفتره من عدم التوازن في مستواه الفني وهذا سيكون عامل ضغط كبير على مدربه لويس انريكي الذي يمتلك افضل الاعبين بالعالَم.
اما ريال مدريد الإسباني سيكون بمواجهه ضيفه نابولي الايطالي وينتظر ان تكون هذه المواجهه بين الفريقين فيها المتعه والإثارة وخصوصا مع ثبات مستوى مدريد ونتائجه الرائعه مع مدربه الفذ زين الدين زيدان الذي يمتلك مفاتيح الفوز بسبب وفره الاعبين النجوم لديه ، ولإسلوب الفريق الايطالي الهجومي الذي قدم اداء ثابتا في جميع المباريات على المستوى المحلي والأوروبي.
وبالعوده الى فريق جوفنتوس الايطالي في مواجهته فريق بورتو البرتغالي لن يكون هذا اللقاء سهلآ على السيده العجوز(المرشح نظريآ للفوز ) نظرآ للاداء الافت الذي يقدمه فريق بورتو وخصوصا في ملعبه والذي يملك انضباطا تكتيكيا عالياً ودفاعا جيدآ بقياده حارسه المخرم ايكر كاسياس .
ولن تكون المواجهه الاخرى بين مانشستر سيتي الانكليزي مع ضيفه موناكو الفرنسي اقل آثاره وصعوبه نظرا لتقارب المستوى بين الفريقيين مما يتطلب على مدرب مانشستر ( غوارديولا) جهد مضاعف وعمل كبير إذ ما اراد عبور هذا الدور والالتحاق بركب الكبار .
اما الفريق البرتغالي الثاني بنفيكا سيكون امام مواجهه صعبه جدا امام الفريق العتيد بروسيا دورتموند الذي اثبت انه فريق منافس وبقوه على اللقب وخاصه بعد تصدره لمجموعته على حساب فريق كبير كريال مدريد مما يجعله الاوفر حظا للفوز في هذه المواجهه .
اما عن بقيت المواجهات فسيلعب بايرن ليفركوزن الالماني مع ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني ، وفريق ليستر سيتي الإنكليزي مع ضيفه إشبيلية الاسباني وهذه المواجهات ستكون نتائجها غامضة وصعبه التكهّن بها نظرا لتقارب مستوى الفرق في مابينها وتذبذبها في اغلب المراحل في المسابقات المحلية والأوروبية.
الجدير بالذكر ان مباريات الذهاب للدور ١٦ ستلعب على قسمين الاول في ١٤ و١٥ شباط والثاني ٢١و٢٢ من نفس الشهر، بينما مباريات الاياب من الدور ١٦ ستكون في ٧و٨ اذار والقسم الثاني ١٤ و١٥ من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …