السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / رياضة / مباراة برشلونة وريال مدريد …تحطم العديد من الأرقام!

مباراة برشلونة وريال مدريد …تحطم العديد من الأرقام!

شهدت مباراة “كلاسيكو الأرض” بين   كل من فريقي “برشلونة” و”ريال مدريد” يوم السبت، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين  في (الليغا ) الدوري الإسباني لكرة القدم , العديد من الأرقام.

فقد وصل إجمالي الأرقام التي شهدتها المباراة , وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأناضول إلى عشرة أرقام، جاءت على النحو التالي:

– سيرخيوراموس , أصبح لديه أربعه  أهداف في الكلاسيكو,  ليصبح بذلك تاريخيا  المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف في الكلاسيكو .

– لأول مرة .. يقوم الكرواتي لوكا مودريتش , بصنع هدفف لسيرخيوراموس , وذلك منذ نهائي دوري أبطال أوروبا في  مدينة لشبونة.

– لم يخسر الريال,  بقيادة  الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في ستة وعشرين  مباراة متتالية في الدوري (اذ فاز في اثنين وعشرين مواجهة، تعادل  أيضا في ثلاث).

– مباراة اليوم هي, فعليا المباراة  السادسة للأرجنتيني ليونيل ميسي في الكلاسيكو، والتي يفشل فيها بتسجيل أهداف.

– برشلونة يسجل للمرة الـثانية والعشرين, على التوالي في كلاسيكو إسبانيا , مواصلا  بذلك تحطيم رقمه القياسي.

– برشلونة في آخر أربع مباريات لا يعرف الفوز، وقد  تعادل مع  سوسيداد  ومالقة سلبيا، ، وريال مدريد  بواقع 1-1 في الدوري، وأريكوليس في كأس ملك إسبانيا.

– فشل المدير الفني لبرشلونة  لويس إنريكي ,في أن يقوم بتحقيق الفوز على المدير الفني للريال ,الفرنسي زين الدين زيدان في المواجهة الثانية التي جمعت بينهما على المستوى التدريبي، وذلك بعدما حقق زيدان الفوز في الموسم الماضي بهدفين لهدف، ليتعادلا اليوم.

– وعلى صعيد المواجهات التي تمت اقامتها بين الفريقين في ديسمبر,  تمكن الفريقان من خوض  21 كلاسيكو منها 17 مباراة في الدوري الإسباني، أما بقية المباريات  فكانت في كأس السوبر الإسباني، وبذلك تمكن ريال مدريد من أن يحقق الفوز على الغريم , برشلونة في احدى عشرة مباراة، كما وحقق فريق برشلونة الفوز في سبع مباريات، وانتهت ثلاث مباريات منها بالتعادل بنفس النتيجة 1-1.

 

– أما على صعيد المواجهات,  التي جمعت بين كل من الفريقين على ملعب “كامب نو” في ديسمبر, أيضا كان للريال مدريد , الأفضلية تاريخيا , حيث كانت مواجهة اليوم هي , المواجهة رقم 13، حيث كان الفوز لصالح الريال في ست مباريات وهو نفس الرصيد لبرشلونة، وانتهت واحدة من هذه المباريات بالتعادل.

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …