الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / الاتراك يستجيبون لأردوغان …ويحولون دولاراتهم الى الليرة التركية ..

الاتراك يستجيبون لأردوغان …ويحولون دولاراتهم الى الليرة التركية ..

ما إن حثَّ رجب طيب اردوغان, الرئيس التركي مواطني بلاده على القيام بتحويل العملات الأجنبية , التي بحوزتهم إلى ليرة تركية، وذلك لإنقاذ العملة التركية من انخفاض قيمتها، حتى جاء الرد سريعاً ومباشرا , من قبل عامة الشعب من الحرفيين،وذلك بعد أن أعلنت بورصة إسطنبول أنها قامت بتحويل جميع أصولها النقدية إلى الليرة التركية.

وقام العديد من التجار الأتراك, باتخاذ خطواتٍ مشابهة، كما وقاموا بإعلان دعمهم لدعوة رئيسهم، وذلك من خلال تقديمهم لتسهيلات  واغراءات لمن يرغبون في تحويل العملة.

فقد دشَّن التجار,  حملةً تطالب جميع المواطنين بالقيام بتحويل العملات الأجنبية, التي يمتلكونها مقابل جوائز عينية، تنوعت بين السجاد و وجبات الطعام وحلاقة الشعر المجانية.

كما و ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بالصور، التي علقها التجار الاتراك على واجهات محالهم التجارية، مستخدمين الوسم الذي تم تداوله في تويتر وهو  #BozDoları، أي “حوِّل الدولار”.

وشاركت كذلك وسائل الإعلام التركية في هذه الحملة، حيث قامت بعض الصحف بنشر الشعارات على صفحاتها, والتي تطالب الأتراك بضرورة القيام بتحويل العملات الأجنبية، كما وتشرح لهم الفائدة من ذلك.

وتشهد الليرة التركية  تراجعاً قياسياً  فعلياأمام الدولار، حيث وصلت قيمة الليرة  لـ3.52 ليرة للدولار الواحد، قبل أن تعود مجددا لتهبط لـ3.49, وذلك بعد قرار البنك المركزي، والذي قام برفع سعر الفائدة الرئيسية , لخمسين نقطة، بعد فترة طويلة من خفضه.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …