الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / الجثث تفترش الأرض في حلب …

الجثث تفترش الأرض في حلب …

حذر مسؤول أممي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016، من أن القسم الشرقي بكامله , من مدينة حلب شمالي  سوريا قد “يتحول إلى مقبرة ضخمة” وذلك إذا لم تتوقف المعارك,  واذا استمر الحؤول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين.

وقال ستيفن اوبراين, مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ، خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن، إن خمسا وعشرين ألف مدني قد فروا من شرق حلب منذ يوم السبت، لافتاً إلى سقوط “العشرات من القتلى في غارة جوية واحدة اليوم.

كما وقال مسؤول بالمرصد السوري , والمعارضة السورية ، إن قوات النظام السوري وحلفاؤه,  اشتبكوا مع قوات المعارضة ,في جنوب شرقي حلب، اليوم , في نفس الوقت الذي تحاول فيه الحكومة السورية البناء على المكاسب الكبيرة التي حققتها في حلب.

وتتضارب الروايات بشأن القتال الدائر في حي الشيخ سعيد , والواقع بالطرف الجنوبي الشرقي من المدينة,.فبحسب مصدر عسكري سوري فإن قوات النظام وحلفاءه سيطروا على الحي بكامله,  إلا أن مسؤولاً بالمعارضة نفى ذلك.

وقال زكريا ملاحفجي , وهو رئيس المكتب السياسي في تكتل”فاستقم” الناشط  في حلب، إن المعارضة قامت بطرد الجيش مع حلفاءه من الشيخ سعيد. كما قال إن اشتباكات لا تزال جارية في تلك المنطقة.

وقال: “ان النظام دخل (الشيخ سعيد) , الا ان الفصائل أخرجته و سيطرت على الحي كاملاً”.

كما قال الدفاع المدني , شرقي حلب إن أكثر من  قرابة 45 شخصا قُتلوا في القصف المدفعي للجزء الشرقي من المدينة , الواقع تحت سيطرة المعارضة يوم الأربعاء.

كما أضاف إن العشرات أُصيبوا في القصف المدفعي , والذي أصاب نازحين من شرق حلب. مؤكدا إن معظم القتلى من النساء والأطفال.

وتظهر لقطات فيديو , قامت منظمة الخوذ البيضاء اليوم ببثها, , في جب القبة شرقي حلب,  جثثاً تتناثر في الشوارع , لنساء وأطفال , وأغلبها ملقى وسط برك من الدماء بينما لا تزال متعلقات الضحايا على ظهورهم.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …