السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / أخبار / لاطبيب يداوي جرحى حلب…

لاطبيب يداوي جرحى حلب…

حلب جريحة ,غارقة تحت الركام, وتبحث عن طبيب يضمد جراحها , بعدما قُصفت مستشفياتها وأصبحت غير صالحة للملمة الجراح ومداواتها . فقد صعّد الطيران السوري من القصف على شرقي المدينة، الأمر الذي تسبب بإخراج كل مستشفيات الأحياء المحاصرة من الخدمة, كما تسبب بإغلاق المدارس، وبات قرابة ربع مليون شخص في حلب عرضة للموت من جراء نقص الأدوية أو الحصار أو عدم القدرة على الذهاب إلى مراكز ميدانية طبية ,، بالإضافة إلى الشعور العام بالعجز لدى عناصر الدفاع المدني , من جراء عدم توافر أكياس نايلون كافية  لتغطية جثث القتلى , وذلك بعدما قُتل مائة وخمسون مدنياً خلال خمسة أيام من القصف المتواصل.

ودفع التصعيد والقصف المتواصل  في حلب بالولايات المتحدة إلى إصدار بيان شديد اللهجة, وقالت سوزان رايس ,مستشارة الأمن القومي الأميركي في بيان: «تدين الولايات المتحدة كل مايحدث في حلب بأشد العبارات , ندين هذه الهجمات المروعة والموجهة ضد البنية التحتية الطبية بالإضافة إلى عمال الإغاثة الإنسانية, كما أضافت, أنه لاعذر يبرر ارتكاب هذه الأفعال الشنيعة. تنضم الولايات المتحدة مرة أخرى إلى شركائها… مطالبة بالوقف فوري لهذا القصف , كما وندعو روسيا إلى القيام بتسهيل المساعدات الانسانية و احتواء العنف وطرق وصولها إلى الشعب السوري».

 

وفي الإطار عينه , قال  على الزعتري ,منسق الشؤون الانسانية في سورية , و كيفن كينيدي , المنسق الاقليمي للشؤون الانسانية للأزمة السورية إن «الامم المتحدة تعرب عن شديد صدمتها و حزنها من التصعيد الأخير في الأعمال القتالية الجارية في العديد من المناطق من سورية , كما أنها تدعو كافة  الاطراف الى الوقف كامل للهجمات العشوائية على البنى التحتية المدنية و المدنيين .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …