الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / أخبار / صحافي يمني معروف ,يعرض مكتبته العامرة للبيع , ليتمكن من إطعام أسرته!

صحافي يمني معروف ,يعرض مكتبته العامرة للبيع , ليتمكن من إطعام أسرته!

تسبب تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن , بالإضافة الى عدم صرف رواتب الموظفين منذ عدة أشهر , الى  عرض كاتب يمني معروف يوم (السبت) مكتبته الخاصة من الكتب للبيع.

واضطر الكاتب و الأديب اليمني، حسن عبد الوارث، و الذي يحتل أيضاً منصب رئيس تحرير “صحيفة الوحدة” الحكومية، إلى القيام بعرض مكتبته الخاصة للبيع, والتي كان امتلكها منذ أكثر من خمس وثلاثين عاماً، كما تضم مكتبته أكثر من خمسة آلاف كتاب، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وفي اليمن , أغلقت كافة وسائل الإعلام,  كما اضطر  المئات من الناشطين و الصحفيين الحقوقيين , مغادرة العاصمة صنعاء، وذلك بسبب التهديدات.

وقال الكاتب في تدوينة له في صفحته الخاصة على  موقع “فايسبوك”, أن مكتبته عامرة للمشترين  الجادين، وأنه بإمكانهم  التواصل  معه على الخاص”.

وأوضح أنه : “اضطر لعرض مكتبته للبيع ,و التي ارتبط بها لأكثر من ثلاثة عقود، وهي مدة تجاوزت ارتباطه  بأكثر أفراد أسرته” مؤكداً أنه اضطر لهذا الاجراء ,   “لمواجهة جزء  كبير من التزاماته  تجاه أسرته”، كما شدد على أن المكتبة تمثل له ارتباطا وقيمة وحبا لايقلان عما يكنه لابنه .

و يعتبر عبد الوارث المولود في مدينة عدن, واحدا  من أبرز الكتاب اليمنيين , خلال العقود الثلاثة المنصرمة، وهو حاصل على دبلوم المعهد الدولي للصحافة من بلغاريا ..

وبدأ  عبد الوارث  حياته المهنية في صحيفة “الثوري” في صنعاء، ثم  ترقى ليصبح مدير التحرير فيها، كما  أنه كتب في العديد من المجلات والصحف , العربية واليمنية , قبل أن يتولى أخيرا منصب رئيس تحرير “صحيفة الوحدة” والصادرة عن مؤسسة الثورة للصحافة .

كما أنه مؤلف للعديد من الكتب, الا أن الجوع والأوضاع الانسانية القاسية التي يمر بها اليمن , اضطرته الى هذا الإجراء ..

شاهد أيضاً

الاتراك في الخارج يبدئون بالتصويت على التعديلات الدستورية

بدأت الجاليات التركية في الخارج بالتصويت على الاستفتاء على التعديل الدستوري, المقرر ان يعقد داخل …