الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / منوعات / مئات الطلاب الأمريكيين يتضامنون مع مصلين في جامعة متشيغان…

مئات الطلاب الأمريكيين يتضامنون مع مصلين في جامعة متشيغان…

في  جامعة ميشيغان الأميركية , قام المئات  من الطلاب  هناك بتشكيل دائرة حول زملائهم المسلمين حتى يتمكنوا من أداء الصلاة في أمان , بعد أن تم تهديد  إحدى السيدات بسبب ارتدائها للحجاب, إذ  بحسب تقرير للشرطة , تهجم  أحد الرجال  على السيدة لفظيا , عند رؤيتها مرتدية الحجاب، وقام  الرجل بأمر السيدة بخلع حجابها,  قائلا  إنه سيقوم بإحراقها بقداحته إن لم تمتثل.

وكردة فعل لذلك , وبحسب تقرير نشرته الاندبندنت البريطانية , نظمت رابطة الطلاب المسلمين بجامعة ميشيغان صلاة جماعة عقب هذه  الحادثة , كما دعت المتضامنين معها من  الطلاب غير المسلمين للحضور، ، يوم السبت الموافق  19 من نوفمبر 2016.

وقال  رئيس رابطة الطلاب المسلمين بجامعة ميشيغان، فرحان علي أن بعض الأفراد  “خافوا من أن يكونوا مستهدفين أثناء الصلاة، لذلك خطرت لنا الفكرة بأن يقوم المتضامنون  بدعمنا وأن يصطفوا في دائرة حولنا, وذلك  من أجل توصيل رسالة و تأميننا حتى ننتهي من أداء صلاتنا.

وكتب علي قائلا  في رسالة بريد إلكتروني: “أن  المئات من الأشخاص لبوا الدعوة سواء للصلاة أو لتقديم الدعم.

وتابع قائلا : أن كم الدعم الذي حصلنا عليه , كان رائعا وغامراً بكل معنى الكلمة، بالإضافة إلى أنه خفف من ضيق الطلاب المسلمين واستيائهم, وأظهر أن هناك أشخاص أخرون , مستعدون للوقوف بجانبنا”.

وقال إمام المسلمين بالجامعة , محمد اشتياق لـ”هافينغتون بوست” إن كلاً من مجموعات اليهود والمسيحيين بحرم الجامعة أتوا لتقديم الدعم، كما أن بعض الأفراد المتجمهرين , قاموا برفع لافتات مكتوب عليها: “أنتم تنتمون إلى هنا”.

وتزايدت البلاغات بسبب جرائم الكراهية  ضد المسلمين والأقليات الأخرى عبر البلاد,  منذ أن تم انتخاب دونالد ترامب كرئيس  للولايات المتحدة الأميركية, في الثامن من نوفمبر .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …