الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أخبار / باكستان تطرد مدرسين تابعين لفتح الله غولن , وترحب بأردوغان
ANKARA, TURKEY - NOVEMBER 14 : Turkish President Recep Tayyip Erdogan greets during National Agriculture Project meeting at Presidential Complex in Ankara, Turkey on November 14, 2016. (Photo by Evrim Aydin/Anadolu Agency/Getty Images)

باكستان تطرد مدرسين تابعين لفتح الله غولن , وترحب بأردوغان

أعلن شودري نثار علي خان ,وزير الداخلية الباكستاني، ، اليوم الثلاثاء  الموافق 15 نوفمبر 2016 , أن بلاده أمهلت 108 من المدرسين الذين يعملون في ثلاث وعشرين  مدرسة تابعة لمنظمة “فتح الله غولن بالقيام بمغادرة البلاد مع أسرهم حتى العشرين من نوفمبر الجاري.

وجاء ذلك في تصريح مباشر على واحدة من القنوات المحلية التلفزيونية ، حيث أوضح أن بلاده  قامت رسمياً بالطلب من 108 من المدرسين أن يغادروا البلاد مع عائلاتهم، والذين يبلغ عددهم الإجمالي  أربعمائة شخص، حتى العشرين  من نوفمبر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في باكستان ,تجري مدارس منظمة “غولن” أنشطتها, تحت اسم “باكتورك”، والتي قامت بدورها بتأكيد صحة الخبر عبر موقعها على الإنترنت.

ويوجد أيضا لدى المنظمة جمعية ثقافية, باسم “رومي فورم”،  في العاصمة  إسلام أباد، ومركز لجمعية رجال الأعمال الأتراك المستقلين وهي أيضا تابعة لمنظمة غولن، في لاهور.

ومن المنتظر أن تقوم زيارة  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى باكستان، غداً الأربعاء، بتداول عملية نقل إدارة المدارس المذكورة للسلطات التركية.

وسيقوم  أردوغان، خلال زيارته إلى باكستان, و التي ستستمر يومين، بالتقاء ممنون حسين , نظيره الباكستاني , ونواز شريف , رئيس الوزراء ، كما سيلقي كلمة في جلسة المجلس الوطني ومجلس الشيوخ المشتركة.

وسيجتمع أردوغان مع شريف، في العاصمة إسلام آباد، وسيضم مدراء شركات باكستانية وتركية كبرى، ومن ثم سينتقل  إلى مدينة لاهور، وهي ثاني أكبر مدن البلاد.

وشهدت مدينة إسطنبول و العاصمة أنقرة ، منتصف تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة , قامت بتنفيذها عناصر محدودة من الجيش , تابعة لمنظمة “فتح الله غولن”، وحاولت  من خلالها السيطرة على مؤسسات الدولة الإعلامية والأمنية .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …