الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / مقاتلة روسية تتحطم قبالة الشواطئ السورية..

مقاتلة روسية تتحطم قبالة الشواطئ السورية..

قامت وزارة الدفاع الروسية، بالإعلان يوم الإثنين  , الموافق الرابع عشر من نوفمبر 2016، أن إحدى مقاتلاتها , والتي تعود لطراز “ميغ-29 كاي” تحطمت اليوم  خلال  محاولتها الهبوط على حاملة الطائرة الروسية  “أدميرال كوزنيستوف”,  في مياه البحرالأبيض المتوسط قبالة الشواطئ الروسية ، إلا أن قائد المقاتلة  نجا.

وقالت وزارة الدفاع  الروسية , في بيان اليوم لوكالات الأنباء الروسية,  إن المقاتلة سقطت و تحطمت بسبب مايعتقد أنه  “عطل فني” وذلك على بُعد كيلومترات قليلة فقط  من حاملة الطائرات، إلا أن الطيار تمكن في اللحظات الأخيرة ,من القفز , كما تم انتشاله ونقله إلى السفينة.

ولم تكشف وزارة الدفاع الروسية ,  عن وقت وقوع الحادث، إلا أنها ذكرت إن الطائرة كانت مشاركة في جولات و طلعات تدريبية. وأكدت أيضا أن عمليات التحليق ما تزال مستمرة من حاملة الطائرات نفسها على  الرغم  من الحادث، كما قالت إن “عمليات تحليق وهبوط الطائرات من وإلى  حاملة الطائرات , ماتزال متواصلة طبقاً لمجموعة المهام المحددة”.

ووصلت حاملة الطائرات الروسية  “أدميرال كوزنيستوف” إلى شرق البحر المتوسط قبالة الشواطئ  السورية,  ضمن مجموعة صغيرة من السفن, تم إرسالها  لتعزيز ودعم  الجيش الروسي في المنطقة، وذلك  حسبما أكد قائد حاملة الطائرات  للتلفزيون الحكومي. وقال قائد السفينة لتلفزيون روسيا -1 ,  في مقابلة معه ,  إن الطائرات ستقوم بالإقلاع  كل يوم تقريبا , على مدى الأربعة أيام المقبلة , من حاملة الطائرات ,  للقيام باستطلاع للمنطقة.

وتقوم روسيا بشن حملة قصف مكثفة  في سوريا منذ العام الماضي , وذلك دعماً  منها لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …