الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / أخبار / هل يتنحى بوتين بسبب اعتلال صحته؟

هل يتنحى بوتين بسبب اعتلال صحته؟

 قال البروفسور فاليري سولوفاي , وهو محلل سياسي  يعمل في “معهد موسكو الحكومي للعلاقات الخارجية” ,كما أنه يعتبر أحد الناشطين  في “الأكاديمية الروسية  للعلوم, عدا عن كونه واحدا من الموصوفين  بكونه أحد  الخبراء الكبار في شؤون الكرملين, أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يتنحى عن السلطة .

والسبب في هذا الأمر هو ظروف صحية يمر بها الرئيس , إلا أن سولوفي , لم يذكر أية تفاصيل إضافية  , واكتفى بالقول أن بوتين قد يضطر للخروج من دائرة الضوء للعديد من الأشهر , العام المقبل , أو أن يظهر بشكل نادر,مما يعني الاحتجاب , وحين سأل سولوفي عما إذا كان الرئيس الروسي يعاني من مرض ما ؟ رد قائلا أنه لن يضيف شيئا , وأنه يكتفي بما قاله .

وكان عنوان المقابلة مثيرا أيضا , ففي مامعناه , كان العنوان هو (عاصفة رعدية ستضرب في عام 2017 , خليفة جديد قد يستبدل بوتين!) , وتناولت العديد من الصحف هذه المقابلة ومنها الديلي ميل والتي قالت أن ماذكره سولوفي حقيقي , لكن يجري التحقق حاليا من هذا الأمر,كما توقع سولوفي انتخابات مبكرة للرئاسة لاختيار خليفة لبوتين بسبب اعتلال الأخير , ووصل صدى هذه المقابلة مدويا للجميع, ثم مالبثت ان اختفت هذه التصريحات والمقابلة فجأة .

ومن يبحث في الأرشيف الإخباري , يجد أن هناك خبرين  من مواقع رصينة على الانترنت ,احدهما هو عبارة عن نفي من رئيس الوزراء الروسي ميدفيديف عن اعتلال صحة بوتين , وتأكيد أن الأخير بخير ولايعاني من شئ , بعد أن حضر الرئيس الروسي قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادئ , وكان وقتها الرئيس الروسي يتحرك بصعوبة ويعرج , إلا أنه ميدفيديف أكد وقتها أن الرئيس بخير, وأن الأمر لايعدو كونه اصابة صغيرة تعرض لها الأخير أثناء ممارسة الرياضة  .

 

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …