الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / تركي الفيصل ينصح ترامب بعدم إلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

تركي الفيصل ينصح ترامب بعدم إلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

أعرب الأمير تركي الفيصل, عن اعتقاده بأنه لا ينبغي على  دونالد ترامب , الرئيس الأميركي الجديد , أن يقوم بإلغاء الاتفاق النووي بين  كل من القوى العالمية وإيران ، لكن يجب على ترامب في المقابل أن يوبّخ طهران وذلك بسبب “أنشطتها االتي تتسبب بزعزعة  الاستقرار” في الشرق الأوسط, وأن الالغاء سيكون له العديد من التداعيات على المنطقة , وأنه يرغب ويتمنى أن يكون هذا الاتفاق نقطة انطلاق نحو برنامج مستديم , يمنع الانتشار النووي .

وكانت الدول الخليجية قد تابعت بالكثير من الانزعاج , توصّل الرئيس الأميركي باراك أوباما,  إلى اتفاق مع واحد من أكبر خصومها  في المنطقة بشأن البرنامج  الإيراني النووي , العام الماضي، كما حذرت من أن ذلك قد يقوم بتشجيع إيران في مسعاها للقيام بالهيمنة الإقليمية من خلال العديد من الوسائل, والتي  من بينها جماعات تعمل بالوكالة عنها , وذلك لإذكاء صراعات إقليمية.

وكان ترامب قد قال إنه سيقوم بإلغاء الاتفاق النووي الذي تم التوصّل إليه العام الماضي، بيد أنه قام بالادلاء ببيانات أخرى متناقضة بهذا الخصوص. في حين تنفي إيران من جهتها أن تكون  قد فكّرت  حتى , في تطوير أسلحة ذرية. كما قال الأمير ,أنه  يرغب بشدة في رؤية الرئيس المنتخب حديثا , يقوم بتوجيه  نشاط الحكومة الامريكية والرأي العام الأمريكي , للتكتل و تحدي رأي إيران بأنها من الممكن لها بأن تقوم بإعطاء نفسها رخصة للتدخل.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …