الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / كيف ستكون إدارة ترامب ؟

كيف ستكون إدارة ترامب ؟

بعد الفوز التاريخي لترامب  في انتخابات الرئاسة الأمريكية , قد  يصبح بعض المقرّبين  إليه  أعضاء في إدارته.

وبحسب تقرير لـ”إن بي سي نيوز”، فإن المرشحين المحتملين لذلك  يشملون كلا من : نيوت جينجريتش في منصب وزير الخارجية, و رودي جيولياني في منصب النائب العام، ، والجنرال المتقاعد مايكل فلين وزيراً للدفاع أو مستشاراً للأمن الوطني، و ستيف منوشين، وزيراً للخزانة، وليو أيزنبرج وزيراً للتجارة.

وجاء في التقرير أيضا , و الذي استشهد “بأقوال ثلاثة من  مستشاري  الحملة،  طلبوا عدم الإفصاح عن أسمائهم ,  إن  رينس بريبس , رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري،  ،هو  مرشَّح لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض. ومع ذلك،  فبحسب بي سي نيوز , ليس من الواضح حتى الآن، ما إذا كان بريبس مهتماً بذلك المنصب أم لا.

كما تقول “إن بي سي نيوز”، إن حملة ترامب الانتخابية المثيرة للجدل ,  حدت بالكثيرين  من كبار الجمهوريين إلى أن يبتعدوا  عنه، الأمر الذي أدَّى إلى مسألة تقليل احتمالية كونه رئيس  البلاد القادم .

كما جاء في تقرير “إن بي سي نيوز” أن مايك بنس , وهو منافسه في الحزب الجمهوري، من المتوقع “أن يكون له دور محوري في إدارة ترامب” كما كان الحال  تماما مع  جوبايدن , نائب الرئيس.

ووعد دونالد ترامب، ,  بعد  فوزه التاريخي الغير متوقع , واكتساحه الأصوات , وانتخابه رئيساً للولايات المتحدة  في أول تغريدة له على تويتر , صباح الأربعاء , التاسع من نوفمبر 2016، الأمريكيين بعدم  إغفال أي شخص، رجلا كان أم امراة ,مؤكداً في الوقت ذاته أن الأميركيين سيتوحدون , بشكل لم يعرفوه سابقا .

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …