الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / نتائج تقرير البرلمان البريطاني حول الإخوان تغضب الإمارات!

نتائج تقرير البرلمان البريطاني حول الإخوان تغضب الإمارات!

تلقت الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر من  أبرز مناوئي حركات الاسلام السياسي و جماعة الإخوان المسلمين ,بغضب صبته على البرلمان البريطاني,  التقرير الذي اعتبرت فيه لجنة الشؤون الخارجية, أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتبن نهج “العنف” ولم تقره.وبحسب ماقالته  لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني,  إن جميع  الدلائل تشير إلى أن مصر كانت لتصبح مكانا أكثر عنفا, فيما  لو أقرت جماعة الإخوان العنف أو دعمته , مما يعني ضمنيا , أن الجماعة لم تتبن فعليا هذا النهج.

كما أضافت اللجنة في تقريرها والذي صدر ليل أمس 6 نوفمبر ,  عن التحقيق الذي قامت باجرائه ، أنه ” يتوجب على وزارة الخارجية البريطانية أن تقوم  بإدانة النفوذ الذي يمارسه العسكر في مصر , خاصة في مجال السياسة على اعتبار أن هذا مناقض للقيم الأصيلة البريطانية.

وأدان أحد المواقع الإماراتية التقرير معتبرا أن قرار اللجنة البرلمانية , ينم عن استسهال مفرط في فهم وتجريم الاسلام السياسي , والذي يبتعد عن الاسلام الحقيقي بجوهره المتسامح , ويمتلئ بالأفكار المنحرفة والتطرف والإرهاب .
كما حرض الموقع الإماراتي , بريطانيا  على الإخوان المقيمين في بريطانيا قائلا إن حلمهم الأقصى  ، هو رفع راية الخلافة  في بريطانيا وعلى قصر “باكنجهام”.

كما أكد الموقع أن مرجعية هؤلاء هي  مرجعية  واحدة ,سواء كانت الخليفة , أو المرشد أو حتى الشيطان, وأن الديمقراطية لاتعني بأي شكل من الأشكال إقرار الإرهاب .
وشكل البرلمان البريطاني لجنة يترأسها , كريسبين بلانت, وهو رئيس لجنة الشوون الخارجية في البرلمان, وذلك للتحقيق الكامل في تعامل الحكومة مع ملف جماعة الإخوان المسلمين، بعد  توجيه اتهامات للحكومة  بالتعسف وعدم الشفافية، والخضوع لضغوط دول خليجية طالبت مصر بإدانة الجماعة بعد الانقلاب العسكري عام 2013 على الرئيس مرسي.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …