الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / منوعات / مراهق سعودي يخترق موقع هدف الاليكتروني ويستولي على 13مليون ريال.

مراهق سعودي يخترق موقع هدف الاليكتروني ويستولي على 13مليون ريال.

قام هاكر سعودي لا يحمل الثانوية،  باختراق والتحكم بشكل كامل، بمقاليد الأمور بصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وذلك بعدما تمكن من القيام باختراق موقع الصندوق لأكثر من 193 ألف مرة، في وسط غياب للجهات الرقابية  والمشرفة على الصندوق و المنوط بها أن تقوم بمراقبة مليارات الريالات،و  التي تم رصدها  لدعم الشباب، بالإضافة  إلى الفشل الذريع للشركات الأجنبية, من تلك  التي تم التعاقد معها  بالملايين من  الريالات,  من أجل أن تتم حماية الأنظمة في الشركة ..

وتعود تفاصيل الواقعة,  إلى ورود بلاغ  للجهات المختصة عن هذه الواقعة،و التي لم يكشفها الصندوق، لتقوم الجهات القضائية على إثرها,  بالتحقيق في هذه القضية , ولتكشف تفاصيل ماحدث، من أن الشاب السعودي , بالفعل قام بالاستيلاء على 13 مليون ريال، وذلك بعد أن قام باختراق موقع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لمرات كثيرة , تصل إلى أكثر  من 193 ألف مرة..

وبحسب المعلومات، فقد تمكن الهاكر السعودي من الدخول إلى طالبي بيانات  التوظيف , وبيانات الشركات وربط  الطالبين كموظفين، كما قام بالموافقة على طلبات التوظيف، والرفع بطلبات الدعم بالإضافة إلى الموافقة عليها. كما كان الشاب أيضا يتابع إجراءات الصرف من الصندوق.

وذكرت التحقيقات أن  هذا الشابّ والذي لا يحمل  حتى الثانوية، اعترف أن ماساعده هو  ضعف برمجة النظام , مما أتاح له تجديد الفواتير وتحديثها وحذفها. كما أشارت التحقيقات إلى أن الشابّ -بالإضافة إلى ذلك- قام باختراق مؤسسات و شركات مسجلة لدى الصندوق.

عملية الاختراق هذه قامت بطرح الكثير من الأسئلة عن الجهود التي تبذلها الجهات  المالية الرقابية في مايتعلق بدعم صندوق الموارد البشرية في حماية مليارات الريالات والتي تم رصدها لحماية معلومات المشتركين و لدعم الشباب، وكبار الشركات المسجلة، وعن  المسؤول عن ضياع تلك الأموال، كما عن دور الشركة التي تعاقد معها الصندوق, والتي كلفته الملايين لحماية  تلك الأنظمة..

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …