الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / رائدا فضاء امريكيان يصوتان للرئيس من الفضاء!

رائدا فضاء امريكيان يصوتان للرئيس من الفضاء!

قام رائدا فضاء أميركيان, بإرسال اقتراعيهما للرئيس  بشكل مثير للإعجاب في الانتخابات، إذ قامت  وكالة ناسا , بالإعلان يوم الإثنين, الموافق  7 نوفمبر 2016  , عن أن الأميركيين الوحيدين المتواجدين حالياً في الفضاء قاما بالإدلاء بصوتيهما.

فقد أدلى اليوم بصوته رسميا , وذلك  من خلال الاقتراع الإلكتروني, رائد الفضاء الأمريكي شين كمبرو عن بعد من محطة الفضاء الدولية منذ يوم، كما كانت كيت روبنز , رائدة الفضاء قد قامت بالإدلاء أيضا بصوتها قبل أن تعود  الأسبوع الماضي إلى الأرض , وقد تمكن الرائدان الأميركيان من الإدلاء بصوتيهما  في الانتخابات الحالية ,بفضل قانون تكساس لعام 1997، إذ اُعتبركل منهما مقيما في هيوستن حيث يقع مركز جونسن للفضاء.

و سجل كل من رائدي الفضاء عنوانهما أثناء التصويت في “المدار الأرضي المنخفض”، وهو المدار الأرضي الذي تسبح فيه مركبتهما الفضائية، وعادةً ما تقوم ناسا بتشجيع أعضاءها في الفضاء على المشاركة في الانتخابات وذلك, تحت شعار “صوِّت في الوقت الذي  تحوم فيه في الفضاء”.

وعادة ما يعد التصويت بالنسبة لأولئك الذين  يقضون سنوات عديدة في الفضاء بعيداً عن الأرض، عملية معقدة و طويلة لوجستياً، إذ يجب على رواد الفضاء أن  يقوموا باتخاذ القرار مبكراً,  ما إن كانوا سيقومون بالمشاركة في التصويت أم لا، كما يجب أن يقوموا باستلام بطاقات الانتخاب الإلكترونية, وذلك قبل ستة أشهر من تاريخ الاقتراع، إلا أن رائدة الفضاء رو بنز قد خططت لذلك مقدماً، وقامت بأخذ بطاقة الاقتراع معها إلى الفضاء في يوليوالماضي .
وعلقت  روبنز أثناء مقابلة لها قائلة  أن “هناك ثمة  أشخاص رائعين قاموا بمساعدتي عن بعد في الحصول على بطاقة الاقتراع قبل أن  أقوم بالانطلاق إلى الفضاء.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …