الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / منوعات / دعوات تشجع المصريين على الانتحار الجماعي في فيس بوك

دعوات تشجع المصريين على الانتحار الجماعي في فيس بوك

دشن  نشطاء  مصريون على موقع “فيسبوك” دعوة للانتحار الجماعي وحددوا موعدا لها يوم 23 من نوفمبر الجاري، وذلك في  تعبير عن حالة اليأس التي وصل لها المصريون من جراء تدهور الأوضاع السياسية و الاقتصادية والاجتماعية في بلادهم..

وفي مصر ,لا يكاد يمر يوم واحد, من دون تسجيل حالات انتحار؛ وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة , و التي فاقت قدرة الكثيرين  من المصريين على الاحتمال، كما دفعتهم إلى فقدان الأمل  في أن تتحسن أوضاعهم، وذلك بعد مرور ثلاثة أعوام من الانقلاب الذي قاده عبدالفتاح السيسي على الرئيس الشرعي المنتخب حينها , محمد مرسي في تموز  من عام 2013.

وبحسب التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية , وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الانتحار، والذي يوافق العاشر من سبتمبر  من كل عام، فقد شهدت مصر 157 حالة انتحار في الفترة الواقعة بين يناير الماضي، وحتى مطلع أغسطس، وأكثر من نصف المنتحرين  هم من الشباب , الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما.

ويوم الجمعة الماضي , تم إنقاذ سيدة هددت بالانتحاربإلقاء نفسها ، من أعلى لوحة إعلانات قريبة من ميدان التحرير، وذلك بسبب فشلها في الحصول على وظيفة؛ وفي اليوم ذاته , انتحر سائق “توك توك” بمحافظة قنا؛ وذلك لعدم قدرته على توفير شقة يتمكن من الزواج بها، كما انتحر في اليوم عينه رقيب شرطة بالمنيا، تم فصله من عمله، مما تسبب له بحالة نفسية سيئة, إذ اضطر أن يعمل سائق “توك توك”.
وقال منظم دعوة الانتحار الجماعي على  الفيسبوك , بأسلوب ساخر، إن “هذا هو الوقت المناسب للجميع ليقوموا بالانتحار بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر”، مشيرا في الوقت ذاته , إلى أن اختيار طريقة الانتحار الملائمة هي أمر متاح لكل شخص، “وسيكون هناك أشخاص لمساعدة الشباب في اختيار وشرح  طريقة الانتحار التي تناسبهم”.
وخاطب منظم الدعوة , الشباب المصري , وذكرهم  بالغلاء و كل الأزمات، , والبنزين ، وقلة الفلوس,وتذكرة المترو، لتكون حوافز تدفع الشباب للانتحار , وردا على هذه الدعوات؛أكد متحدت باسم وزارة الداخلية في تصريحات صحفية، أن مباحث الإنترنت ستقوم بتتبع المسؤول عن هذه الصفحة على “فيسبوك” وسيتم القبض عليه .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …