الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / اقتصاد / هل تستورد مصر النفط من إيران , بعدإغلاق السعودية أبوابها؟

هل تستورد مصر النفط من إيران , بعدإغلاق السعودية أبوابها؟

في ضمن المناوشات الدائرة , عن رفض أرامكو تزويد مصر بالنفط الخام , واتجاه مصر إلى إيران للتزود به , نفى طارق  الملا , وزير البترول المصري اليوم (الاثنين)، نيته لزيارة إيران، بعدما كان قد أكد أمس، أنه في طريقه إلى طهران, وذلك لإبرام صفقات نفطية جديدة.

وجاءت تصريحات الملا  على هامش  مؤتمر ومعرض  أبو ظبي الدولي للبترول في عاصمة الإمارات أبو ظبي اليوم، حيث قال الملا أنه لن يزور إيران, في حين قالت مصادر مقربة من الوفد المرافق له، أن الوزير الملا كان  فعليا في طريقه إلى طهران, كماوقال مصدر آخر أنه من المقرر أن يلتقي  الملا  بمسؤولين إيرانيين كبار, وذلك لبحث آفاق التعاون و إمكانية تأمين إمدادات نفطية لمصر من طهران.

كما أن وكالة «مهر» الإيرانية  قامت بالتأكيد في وقت لاحق اليوم,  نقلاً عن أحد المسؤولين الإيرانيين رفيعي المستوى  أن الملا «سيقوم بزيارة طهران اليوم، كما سيلتقي وزير النفط الإيراني , بيغن زنغنه، وسيناقش  كل من الوزيرين سبل التوسع في تجارة الخام.

وفي السياق عينه، لفت الملا الى أن شركة «أرامكو» السعودية «أوقفت  بالفعل الشحنات من المنتجات البترولية لمصر حتى إشعار آخر, مضيفا أنه من المؤكد الآن، أن أرامكو  ستوقف تزويد مصر بالنفط حتى إشعار آخر .

وكان مسؤول مصري آخر , قد أكد في وقت سابق من هذا اليوم، أنه بالفعل قامت أرامكو بإبلاغ   مصر بوقف شحن المواد البترولية حتى إشعار آخر، مضيفاً أن أرامكو لم تفصح عن أسباب قرارها.

 

 

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …