الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / منوعات / كاهن إيطالي : الزلازل في إيطاليا هي عقاب إلهي على السماح بزواج المثليين

كاهن إيطالي : الزلازل في إيطاليا هي عقاب إلهي على السماح بزواج المثليين

أثارت تصريحات كاهن إيطالي، سخط الفاتيكان, إذ قال الكاهن إن الزلازل التي ضربت إيطاليا مؤخرا , ما هي “عقاب إلهي” من الرب على الزيجات المثلية. وكانت وسائل إعلام إيطالية قد ذكرت  أن الأب جوفاني كافالكولي،  المعروف بمواقفه المتشددة , وهو عالم لاهوت , قد أدلى بهذه التصريحات في الثلاثين من أكتوبر،وهو اليوم الذي وقع فيه زلزال بقوة 6.5 درجة,  في منطقة أومبريا الوسطى.

وكان الكاهن قد صرح عبر أثير إذاعة “راديو ماريا”و  التي اضطرت فيما بعد إلى أن تنأى عنه بعد هذه التصريحات، بما مفاده أن هذه الهزات الأرضية ماهي إلا “عقاب إلهي” وذلك بسبب المساس بمفهوم العائلة وحرمة الزواج”.وكان الفاتيكان قد رد  على هذه التصريحات مساء يوم الجمعة، معتبرا أن ماقاله الكاهن , وتصويره لله بصورة المنتقم هو “تصور وثني” , ويعود “مثل هذا التصور لحقبة ما قبل المسيحية”.

كما نقلت وسائل الإعلام عن الأسقف أنجيلو بيتشو، وهو الرجل الثاني في أمانة الدولة في الفاتيكان، قوله إن مثل هذه التصريحات, هي تصريحات صادمة لغير المؤمنين ومهينة للمؤمنين.”.وطلب الأسقف الغفران والسماح  من ضحايا الهزات الأرضية، وذكرهم أن البابا فرنسيس متضامن معهم ويدعمهم. “.

إلا أن موقف الفاتيكان لم يؤثر, ولم يغير من قناعات الأب كافالكولي،و الذي تمسك بما قاله و برأيه , كما أنه طلب من الفاتيكان ,أن يقوم بإعادة النظر في تعاليمه الدينية، كما كرر تصريحاته مجددا عبر أثير إذاعة أخرى.

وكانت إيطاليا قد سمحت في نهاية أيلول الماضي للمثلين بعقد قران  مدني والارتباط بشكل رسمي.
وبحسب “هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية” فإن “هزة أرضية وصلت قوتها إلى  6.6 درجة , ضربت نفس المنطقة التي شهدت سابقا هزة وصلت قوتها إلى 6.2 درجة في 24 آب الماضي، وتسببت وقتها بمقتل 274 شخصا.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …