الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / الأمريكيون يختارون غدا , رئيسهم المنتظر

الأمريكيون يختارون غدا , رئيسهم المنتظر

يتنافس غدا  في اليوم الموعود , في انتخابات الرئاسة الأمريكية ,كل من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون على رئاسة الولايات المتحدة ، في الانتخابات الأكثر مصيرية حول مستقبل الولايات المتحدة، بين رؤيتين متناقضتين في السياستين الداخلية و الخارجية .

 

وعشية الاقتراع , و وسط تسارع وتيرة «حرب استطلاعات» ، رجّح مراقبون نسب تصويت ، كما  أحاطت مخاوف أمنية بالتحضيرات التي تسبق دخول الرئيس الأميركي الـخامس والأربعين البيت الأبيض.

وتستمر الحملة  الشرسة حتى اليوم الأخير، وذلك بعد إنزال ترامب  عن المنصة خلال تجمع انتخابي في نيفادا, ، بعد تهديد كاذب , عندما صاح شخص ما قائلاً مسدس, وذلك   خلال شجار مع أحد المحتجّين , والذي رفع لافتة تمت الكتابة عليها «جمهوريون ضد ترامب». وعلى الرغم  من تأكيد جهاز الأمن السري على عدم العثور على أي سلاح، فقد تحدث نجل البليونير النيويوركي، عن «محاولة اغتيال»لوالده ، فيما اتهمت  كيليان كونواي مديرة حملة المرشح الجمهوري، ، المحتج بأنه «عميل ديموقراطي, علماً ان الرجل كان من مؤيّدي الحزب الجمهوري.

وكانت كلينتون قد تحدّت أمطاراً , خلال تجمّع انتخابي في فلوريدا،. أما ترامب فكان واثقا من  «الفوز بالبيت الأبيض»، وحذر من أن فوز المرشحة الديموقراطية سيكون «كارثة على الولايات المتحدة منذ اليوم الأول».

كما أعلن مدير فريق كلينتون ,جون بوديستا، ، أن الحملة تركّز على ولايتَي ميتشيغان و نيفادا في الأيام الأخيرة من السباق. واعتبر  أن ترامب «يتبنّى السياسة الروسية  الخارجية ويرفض السياسة  الأمريكية الخارجية (التي يتبنّاها) كل من الحزبين , الجمهوري والديموقراطي .

ولن يتوقف القطار الانتخابي حتى فجريوم غد، وذلك بعد إعلان حملة كلينتون أنها ستُقوم باختتام تجمع عند منتصف ليل الثلاثاء , في ولاية كارولاينا الشمالية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …