الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أخبار / أوباما يسخر من ترامب بعد منعه من استخدام تويتر

أوباما يسخر من ترامب بعد منعه من استخدام تويتر

في الساعات الأخيرة من سباق الرئاسة الأمريكي , سخر باراك أوباما، أمس الأحد 6 نوفمبر 2016، من دونالد ترامب , مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية ,  بعد أن حرمه القائمون على حملته الانتخابية من استخدام حسابه على تويتر , وذلك  بهدف الحد من التصريحات العدائية التفاخرية والغزوات العنترية التي يطلقها ترامب ,عبر الشبكات الاجتماعية قبل ساعات قليلة  من الانتخابات.

وقال أوباما في تجمع حاشد لدعم  مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون في ولاية فلوريدا، يبدو أن القائمين على حملة ترامب قد حرموه من استخدام تويتر. لقد تراجعت ثقة القائمين على حملته فيه  وبأنفسهم  خلال اليومين الماضيين , حتى وصل بهم الأمر إلى حرمانه من تويتر  , وهنا ضج الحشد بالضحك , فأكمل أوباما قائلا أنه إذا لم يتمكن  أي شخص من إدارة حسابه على تويتر فبالتأكيد , لن يكون بمقدوره  إدارة الشيفرات النووية. فأنت إذا  بدأت  عند الساعة الثالثة صباحا ,بنشر تغريدات لأن برنامج ساترداي نايت لايف قد تهكم عليك  ,  فأنت ولا شك غير قادر على  إدارة الشيفرات النووية.

ونجح مساعدو ترامب مؤخرا  بالسيطرة على التصريحات والحملات التي كان يشنها ترامب عبر تويتر ,بتهور , خاصة في أوقات متأخرة من الليل، ويأتي ذلك خلال بضعة  ساعات قليلة من الانتخابات ,أملاً بالسيطرة على المرشح الجمهوري , وعلى الرسائل العامة للحملة.

و أفادت صحيفة نييورك تايمز, أن فريق العلاقات العامة الخاص بحملة  دونالد ترامب قد استلم الدفة و تولى إدارة حساب المرشَّح على تويتر بشكل كامل، كما يحرص الفريق على تحرير التغريدات بشكلٍ دقيق قبل نشرها.

و شملت تغريدات ترامب  العراك مع منتقديه , وإهانة  منافسيه وبالأخص هيلاري كلينتون بالإضافة إلى نشره نظريات المؤامرة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …