الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / فن / السعودية تمنع فيلم (محمد رسول الله) الإيراني, وتركيا تعرضه.

السعودية تمنع فيلم (محمد رسول الله) الإيراني, وتركيا تعرضه.

قامت  رئاسة الشؤون الدينية التركية بتوجيه انتقادات لاذعة للفيلم الإيراني  الذي أثار الجدل مؤخرا “محمد رسول الله”، والذي يروي السيرة النبوية بمختلف مراحلها . وفي بيان نشرته وسائل الإعلام التركية , أكدت الرئاسة أن بعض مشاهد الفيلم تحوي عناصر خيالية وبعيدة جداً عن الواقع.

كما شدّدت رئاسة الشؤون الدينية على أن الإسلام قام برفض  الوثنية وعبادة الأصنام , كما اعتمد على توحيد الله عز وجل وتمجيده كمبدأ أساسي للإيمان، كما رفض الإسلام  بشدّة تشبيه وتجسيم الذات الإلهية, وذلك في إشارة منه لبعض الشخصيات التي قام الفيلم بتجسيدها .

وجاءت هذه الانتقادات مباشرة, بعد أيام قليلة من قيام صالات العرض التركية  ,بعرض الفيلم ، وذلك بعدما  قام  المخرج الإيراني علي مجيدي بالحصول على موافقة السلطات التركية، لدبلجته وعرضه إلى اللغة التركية.

كما نفت رئاسة الشؤون الدينية التركية أنها شاركت في إنتاج الفيلم، مشيرة في الوقت عينه إلى أن عددا من ممثلي  الرئاسة ,  التقى مع مخرج الفيلم في مرحلة كتابة السيناريو، كما أشاروا بعد قراءة النص إلى الأجزاء الخاطئة منه.

وقال علي مجيدي، مخرج الفيلم , لموقع خبر ترك إنه “قام بقراءة العديد من المصادر السنية و الشيعية ليتمكن من كتابة هذا السيناريو للفيلم، و الذي قال إنه  من خلاله حاول أن يطرح حياة الرسول بطريقة يمكنها أن تتقاطع مع كل المصادر.

وكان الكليب الترويجي للفيلم , بالنسخة التركية , قد حقق فور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من سبعمائة ألف مشاهدة. وسبق للفيلم أن تم مُنع عرضه  في العديد من البلدان، من أبرزها مصر والسعودية فقد هاجمه مفتي السعودية بشدة ووصفه بأنه “فيلم مخالف للشرع ومجوسي ومعادٍ للإسلام”.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …