الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / أخبار / قبل ثلاثة أيام من إعلان النتائج,جماعة هندية متطرفة تحتفل بفوز ترامب

قبل ثلاثة أيام من إعلان النتائج,جماعة هندية متطرفة تحتفل بفوز ترامب

احتفلت احدى الجماعات  الهامشية الهندية , يوم الجمعة  الموافق ل4 نوفمبر بـ”فوز” دونالد ترامب , المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية , مشيدة بصداقة الأخير للهنود المغتربين، ومؤيدة لدعاوي ترامب بمنع هجرة المسلمين.

فمع دوي مكبرات الصوت وقرع الطبول , تجمع أفراد جماعة  “الجيش الهندي” أو “هندو سينا”   في جانتار مانتار في مدينة نيودلهي,  ليعلنوا  أن ترامب قد فاز بالفعل أمام عدد من الأطقم التلفزيونية بتصويت 8 نوفمبر.

وقال الرئيس الوطني للجماعة , فيشنو جوبتا والتي  تطلق على نفسها  الجيش الهندوسي أو هندو سينا “فوزدونالد ترامب تأكد  لنا في وقت مبكر, وقبل إعلان النتيجة, وذلك نظراً لأفكاره التي تتوافق مع أفكارنا  ضد الإرهاب الإسلامي ومحبته للهند والهندوس”.

وكان ترامب قد تفوه بعبارة شهيرة , أثناء حدث ثقافي في نيوجرزي الشهر الماضي , نظمة مجموعه من مؤيديه الهنود لترشحه للانتخابات, ،إذ قال ترامب وقتها  “أحب الهندوسية” .

ولم يؤثر هذا الشعور كثيرا  , على الكثير من الهنود المغتربين , الذين يؤمنون بعقائد أخرى أو يتسمون بالعلمانية , وهم كجماعة يميلون بشكل أكبر للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولكن فيما يتعلق بجماعة هندو سينا , فمن المعروف أنها جماعية يمينية متطرفة .

واحتفلت الجماعة على جانب الطريق , و ظهرت ملصقات ملونة تحمل شعارات وعبارات من نوع “الهند تحب ترامب” و”ترامب هو أملنا الوحيد”. كما حمل أحد المؤيدين  الهندوس صورة لترامب. ولم تؤيد الهند بشكل رسمي ترامب أو غريمته السياسية , المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لكن الهند شهدت دفئاً في العلاقات الثنائية بين كل من رئيس الوزراء ناريندرا مودي والرئيس باراك أوباما.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …