الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / أخبار / كندا تعفي دول الاتحاد الأوروبي من تأشيرات الدخول

كندا تعفي دول الاتحاد الأوروبي من تأشيرات الدخول

أعلن جون ماكالوم, وزير الهجرة الكندي، ، أمس (الخميس) 4 نوفمبر 2016، أن أولئك المسافرين المتحدرين من دول الاتحاد الأوروبي  , سيتم إعفاؤهم , من الحصول على تأشيرة دخول إلى كندا،  وسيترتب  على مواطني هذه الدول, اعتباراً من يوم الخميس المقبل, أن يقوموا بإبراز تصريح سفر إلكتروني مدفوع, لدى وصولهم إلى كندا.

وكان من المفترض أن يدخل هذا القرار , حيز التنفيذ في 15 مارس الماضي، إلا أن الحكومة الكندية قامت بإرجاء تطبيقه لأسباب لوجيستية إلى 30 سبتمبر ثم إلى 10 نوفمبر.

و اعتباراً من يوم الخميس، سيترتب على أولئك الراغبين في السفر إلى كندا أن يقوموا  بتقديم طلب التصريح عبر الإنترنت، وذلك مقابل سبعة دولارات كندية (أي أقل من خمس يوروات).

كما أعلنت وزارة الهجرة  الكندية أنها قامت بإصدار، منذ الأول من أغسطس 2015 وحتى اليوم الحالي، 2.3 مليون تصريح سفر، مدة صلاحية كل من هذه التصاريح تبلغ خمس سنوات.

وينطبق هذا الإجراء على جميع  الأجانب المسافرين المعفين من التأشيرة , من الذين يستقلون رحلة باتجاه كندا , او من الذين يمرون بالترانزيت عبر أراضيها.

وأكد وزير الهجرة الكندي “أن هذا الإجراء سيعزز أمن الكنديين؛ لأنه سيتيح لنا عملية التحقق من أهلية المسافرين إلى كندا، وأن نتمكن فوراً  من منع أولئك الممنوعين من دخول كندا من السفر إليها.

وبحسب  ماتقوله السلطات الكندية، فإن طلبات مواطنين أغلبية الدول لن يستغرق الحصول عليها أكثر من دقائق.

وسيتم اعفاء  المواطنين الأميركيين والفرنسيين من المقيمين بميكيليون وسان بيار من هذا القرار , وهم من السكان الملزمين بالترانزيت عبر كندا إلى فرنسا , أيضا سيتم إعفاء ركاب أي رحلة تهبط  اضطرارايا على الأراضي الكندية ..

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …