الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / اقتصاد / رضاعات مرصعة بالذهب تغضب السعوديين!

رضاعات مرصعة بالذهب تغضب السعوديين!

تداول مستخدمو الشبكات الاجتماعية، انتشار ظاهرة عجيبة تعرف ب “الرضَّاعات الذهبية” في بعض المحال التجارية، وأبدى مغردون سخريتهم و غضبهم من ظاهرة الإسراف  المبالغ فيه لدى البعض، بحسب وصفهم.

وبحسب أصحاب المحال فإن تلك الرضاعات,  تصاغ  غالبا , بناء على طلب الزبون، كما أنها لا تتواجد للعرض بشكل دائم.وقال أحد الصائغين , إن الرضاعات المرصعة بالذهب لا توجد في محلات لتباع بشكل اعتيادي؛ وإنما تصنع عادة بناء على طلب الزبون؛ إذ يأتي الزبون طالباً صياغة رضاعة للطفل , مرصعة بالذهب ويحدد العيار الذي يرغب فيه .

وتتراوح أسعار تلك الرضاعات ما بين 1000 ريال , أي مايعادل (267 دولاراً) لتصل إلى قرابة  5000 ريال , أي مايعادل (1333 دولارً) بحسب العيار و الوزن ,، فهناك عيار 21 وعيار 18.

وبحسب الصائغ نفسه , فإن قلة من الزبائن هي التي تطلب تلك اللهايات أو الرضاعات , لأبنائها؛ لذا لا توجد هذه الرضاعات  بشكل دائم لدى محلات الذهب؛ لأنها غير مرغوبة كثيرا.

كما أضاف الصائغ  أن تلك الفكرة كانت موجودة سابقا, وأنها ليست جديدة، لكن ليس بهذا الشكل؛ فكانت “اللهَّايات” الموجودة  مطلية بالذهب الإيطالي , وتحت الطلب ,وسعرها يتراوح ما بين 350 إلى 650 ريالاً، وكانت متداولة كثيرا لرخص قيمتها، وتكون عادة هدية  للمولود.

وتقول الاخصائية الاجتماعية , هيفاء الصفوق, منتقدة هذا النوع من الإسراف,,  “ألا يعلم الناس أن الأكل والشرب بالذهب والفضة محرم شرعاً! هل أصبحنا نضرب تعاليم الدين بعرض الحائط لمجرد التباهي والمفاخرة؛ كيف يتربى ذلك الطفل على الفطرة السليمة إذا كانت بدايته خطأ؛ نتمنى أن تكون هناك قوانين رادعة وعقوبات صارمة لردع مثل تلك الشخصيات التي أصبحت تؤثر بشكل سلبي على سمعة مجتمعنا المحافظ”.

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …