الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / المعارضة السورية ترفض الخروج من حلب

المعارضة السورية ترفض الخروج من حلب

قال واحد من المسؤولين بأحد فصائل المعارضة المسلحة السورية، إن المعارضة قد رفضت  طلبا روسيا بالانسحاب من حلب , وذلك بحلول يوم الجمعة .

وبحسب ماقاله زكريا ملاحفجي,  من المعارضة المسلحة: نرفض هذا الأمر على الإطلاق. لن نستسلم , ولن نسلم حلب للروس .

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية , بأن  المدنيين , وقوات المعارضة سيتم السماح لهم بمغادرة الجزء الشرقي من حلب , والواقع تحت سيطرة المعارضة , كما أشارت  إلى أنها ستقوم بتمديد وقف للغارات الجوية داخل المدينة.

وكانت روسيا, قد دعت يوم الأربعاء مقاتلي المعارضة السورية , من أولئك المتحصنين في مدينة حلب، أن يقوموا مغادرتها بحلول مساء الجمعة، مشيرة  في الوقت ذاته إلى أنها , ستقوم بتمديد وقف للغارات الجوية ضد أهداف داخل المدينة.

وبحسب بيان من وزارة الدفاع الروسية، إنه “سيتم السماح لمقاتلي المعارضة بالخروج من المدينة سالمين بأسلحتهم,  في الوقت ما بين الساعة  التاسعة  والساعة السابعة بالتوقيت المحلي، في الرابع من نوفمبر, وذلك من خلال ممرين”.
كما أضافت  قائلة , أنه سيتم السماح للمرضى والمدنيين والجرحى بالمغادرة عبر ستة ممرات أخرى.و إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, قد  أمر بوقف القتال تفاديا لوقوع ضحايا دون داع, قائلاً إن السلطات السورية ستقوم بضمان انسحاب القوات السورية من الممرين  الذين تم تخصيصهما لمغادرة مقاتلي المعارضة”.

وكانت موسكو والنظام السوري, قد رتَّبا من قبل لعمليات وقف القتال، وذلك للسماح لكل من المدنيين والمسلحين بالخروج من المدينة، ولكنها فشلت إلى حد كبير،وذلك وسط استمرار للعنف، مع اتهام كل  من الطرفين للآخر بمنع الناس من المغادرة.

ويوم الثلاثاء, قال متحدث باسم الكرملين إن “وقف هذه الهجمات الجوية ما زال ساري المفعول، ولكن قد لا يتسنَّى تجديده, إذا ما استمر مقاتلو المعارضة في المدينة بهجماتهم”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …