الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / الفارق يتقلص بشكل دراماتيكي بين ترامب و كلينتون

الفارق يتقلص بشكل دراماتيكي بين ترامب و كلينتون

أظهرت آخر استطلاعات الرأي , والذي قامت بإجرائه صحيفة واشنطن بوست , وشبكة “إي بي سي نيوز” ,يوم  الثلاثاء الأول من نوفمبر عام 2016,  أن  دونالد ترامب ,المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية قام بالتقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون , وذلك بمعدل نقطة واحدة للمرة الأولى منذ  شهرمايو.

وفي حين أن هيلاري حققت على الدوام تقدما على ترامب , خاصة في أعقاب فضيحة التسريبات الجنسية لترامب , والتي استخدم فيها لغة بذيئة جدا , إلا أن التقدم الأخير لترامب , خلط جميع الأوراق .

فقد كشف الاستطلاع أيضاً عن تراجع هيلاري كلينتون بمعدل سبع نقاط لدى شريحة  من الناخبين المتحمسين جداً لها، وهو الأمر الذي يعكس, على الأرجح,  تجدد الجدل حول استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الشخصي , في الوقت الذي كانت فيه وزيرة للخارجية , وذلك بحسب ماقاله معد الاستطلاع غاري لانغر.

ونال ترامب  في هذا الاستطلاع نسبة 46% من الأصوات , في مقابل 45%  من الأصوات لكلينتون، وهي المرة الأولى,  التي يتقدم فيها  دونالد ترامب على كلينتون منذ أشهر , في استطلاع للرأي .

كما أن الاستطلاع الجديد أجري  بين السابع والعشرين و الثلاثين من أكتوبر,، وهي الفترة التي تشمل إعلان جيمس كومي , مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في الثامن والعشرين من الشهر نفسه عن وجود رسائل إلكترونية جديدة يمكن لها  أن تقود الان إلى فتح تحقيق يتمحور حول طريقة تعاطي كلينتون مع معلومات تم تصنيفها بأنها سرية.

إلا أن النتائج  تنعكس إلى 46%,  لمصلحة هيلاري كلينتون , في مقابل 45% لترامب، في حين يتم جمع نتائج الأيام الماضية السبعة , مماجعل النتائج , متقاربة جدا .

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …