الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / منوعات / حملة قناة الغد العربي الإعلانية , تطيح برئيس القناة.

حملة قناة الغد العربي الإعلانية , تطيح برئيس القناة.

ماتزال أزمة الحملة الإعلانية التي تسببت فيها  ملصقات قناة «الغد العربي» في جميع  شوارع القاهرة, وذلك  بالتزامن مع العام الثاني لانطلاق القناة, مستمرة  ، فقد أفضت الأزمة الحالية إلى الإطاحة برئيس القناة , عبد اللطيف المناوي من منصبه , على الرغم من أنه  تمت  إزالة الملصقات التي أثارت الجدل , ومنها ملصقات للرئيس التركي  رجب طيب أردوغان, تمثله  جـــالساً على عرش الخلافة, في حين  تظهر خلفـــه أقفاص ,  تشير إلى قمع الرئيس اردوغان لمعارضيه، كما تمت إزالة الملصقات التي  تمثل المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، والتي تظهر في خلفيتها معالم شهيرة لعواصم خليجية،في حين يأخذ المرشد لنفسه صورة على طريقة السيلفي , والتي تم تفسيرها  بأنها حمـــلة للترويج لإيران , كما أنها أشارة على التقارب بين كل من طهران و القاهرة.

وأوضحت قناة «الغد العربي» في بيان لها ,  أن الإعلان  تمت إساءة فهمه , وأنه لم يقصد إلا الإشارة  إلى الأطماع الإيرانية في المنطقة العربية والخليجية , وأن القناة عروبية وتدعم القضايا العربية .

وبحسب بعض المصادر في القناة , فإن المناوي سيغادرالقناة  خلال ساعات معدودة ، وذلك لأن المفاوضات بين كل من المناوي والقناة , وصلت إلى طريق مسدود .

وبهذا الخصوص , قال المناوي: أنه مازال  موجوداً, في القناة، حتى اللحظة ,وأنه حاليا في  مرحلة من التفاوض مع الإدارة  للوصول إلى تسوية مناسبة حبية , وذلك مع  الحفاظ على العلاقات المتعددة و الطيــبة  للقناة. وأنه قام بتقديم شرح وافي وكاف  للحملة الإعلانية , والغرض منها , وعن أنها لم تكن تهدف إلى النيل من أي أشخاص أو دول , بل كانت ببساطة تعبر عن الأطماع الإيرانية في المنطقة .

 

 

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …