الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / المناوشات بين المعارضة والنظام السوري تستمر في حلب

المناوشات بين المعارضة والنظام السوري تستمر في حلب

قامت فصائل إسلامية و معارضة أمس بإطلاق  صواريخ للقيام بفك الحصار عن  أحياء حلب الشرقية، وذلك في وقت طلبت  فيه وزارة الدفاع الروسية,  الإذن السياسي  لاسئناف  الغارات الجوية  على هذه الأحياء، وهو ما رفضه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معللا رفضه بأنه في الوقت الحالي لا حاجة لاستئناف الضربات، وبسبب رغبة بوتين  في منح الإدارة الأميركية المزيد من الوقت لكي تقوم بفصل الإرهابيين عن المعارضة المعتدلة.

 

وبحسب قائد معارض و ميداني فإن الفصائل التابعة لجيش الفتح, وغرفة عمليات  فتح حلب بدأت , معركة حالية تهدف إلى  فك الحصار عن حلب , و التي من المتوقع أن تنهي سيطرة النظام السوري على الأحياء الغربية، وأن تقوم بفك الحصار عن  أولئك المحاصرين في الأحياء الشرقية. وأطلقت  الفصائل المعارضة  المهاجمة , مئات القذائف على الأحياء الغربية، الأمر الذي تسبب بمقتل  15 مدنياً على الأقل , كان من بينهم طفلين  , كما أصيب أكثر من مئة آخرين بجروح.

 

وقامت الفصائل المهاجمة  , بالسيطرة على حي ضاحية الأسد , وذلك قبل أن تقوم بالتقدم نحو حي 3000 شقة, والذي يقع في في منطقة الحمدانية , و الخاضع للجيش النظامي السوري .وتقوم القوات النظامية  السورية منذقرابة ثلاثة أشهر أحياء بحصار شرق حلب, إذ يقيم أكثر من مائتين وخمسين ألف شخص في ظل ظروف إنسانية بالغة الصعوبة ,  ولم تتمكن المنظمات الدولية من القيام بإدخال أي  مواد أو مساعدات غذائية أو إغاثية  إلى تلك المناطق  منذ يوليو  الماضي.

كما أكد مسؤولون أميركيون , أن احدى المقاتلات  الروسية  قد اقتربت إلى مسافة خطيرة ودانية جدا من طائرة حربية أميركية , شرقي سوريا , مما سلط الضوء على الخطر الكبير المحتمل من وقوع حوادث في مجال جوي يزداد ازدحاماً.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …