الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / إدانة واستنكار إسلامي , لاستهداف مكة المكرمة

إدانة واستنكار إسلامي , لاستهداف مكة المكرمة

أثاراستهداف الميليشيات الحوثية , ليل الخميس, منطقة مكة المكرمة،  إدانة واستنكار جهات خليجية وعربية عدة , وذلك بعد إعلان قوات التحالف العربي, و الذي تقوده  المملكة العربية السعودية،تدمير و اعتراض صاروخ باليستي , قامت الميليشيات الحوثية بإطلاقه  من صعدة باتجاه مكة المكرمة.

وندد كل , مجلس الشورى السعودي , والحكومة المصرية , وجامعة الدول العربية ,و مجلس التعاون الخليجي باستهداف قبلة المسلمين.

وقال أحمد أبو الغيط , أمين الجامعة العربية, إن استهداف مكة  المكرمة , يمثل انتهاكاً  لايمكن قبوله, لحرمة الأراضي المقدسة، خاصة أنه تم توجيهه إلى قبلة  جميع المسلمين ومهبط الوحي, ، إضافة إلى كونه تهديداً صريحاً لأرواح الأبرياء و المدنيين .

 

وأعرب د. عبد اللطيف الزياني, وهو الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن استنكار المجلس وادانته الشديدين , لاستهداف الميليشيات الحوثية منطقة مكة المكرمة.

وقال: «إن هذا الاعتداءالغاشم , ضرب بعرض الحائط  قدسية وحرمة هذا البلد، قبلة بليون ونصف مسلم حول العالم،ومهبط الوحي , في استفزاز سافر لمشاعر  المسلمين، وهذا دليل بارز على إمعان ميليشيات الحوثيين في إجرامهم وغيهم و تجاوزاتهم، ورفضهم الانصياع لقرارات المجتمع الدولي وإرادته.

 

كما أن مصرأعربت في بيان  آخر لوزارة الخارجية  يوم أمس، عن إدانتها الكبيرة  لما قامت به ميليشيات الحوثيين من إطلاق لصاروخ باليستي,  باتجاه قبلة المسلمين مكة المكرمة. وأكد  البيان إن هذا الأمر , هو سابقة غير مقبولة و تطور خطير، واستخفاف  لا يمكن غض الطرف عنه بحرمة الأماكن المقدسة الإسلامية , وبأرواح الأبرياء والمدنيين وبمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.

 

كما أدان الأزهر, ووزير الخارجية السعودي  بشدة , هذا التجاوز والإجرام الخطير , بحق مكة المكرمة .

وفي سياق متصل ,كانت القوات السعودية, قد تمكنت  من  القضاء على مدرعة حوثية وتدمير مجموعة من المسلحين كانوا متوجهين في طريقهم إلى الحدود السعودية, للتسلل والاعتداء.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …