الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / فن / الموت يغيب الموسيقار اللبناني الكبير,ملحم بركات

الموت يغيب الموسيقار اللبناني الكبير,ملحم بركات

غيب الموت الموسيقار اللبناني الكبير ,  ملحم بركات اليوم (الجمعة)، الموافق 29-10-2016 , عن عمر يناهز الـواحد والسبعين عاماً، وذلك في مستشفى أوتيل ديو ,في مدينة بيروت، بعد صراعٍ  طويل مع المرض، وذلك بحسب ما قام بإعلانه , مدير أعماله جورج جعجع.

وكان بركات و الذي يعتبر من أشهر الملحنين و المطربين العرب , قد أدخل إلى مستشفى أوتيل ديو,  منذ بضعة أسابيع , بعد أن ساءت  وتدهورت حالته الصحية.

و بركات من مواليد 15 (أغسطس) 1945, وكانت ولادته في بلدة كفرشيما اللبنانية، كما تزوّج  بركات مرّتين،المرة  الأولى كانت من رندا عازار وأنجب منها ثلاثة أطفال , ولد وابنتين , وعد ومجد وغنوة، والمرة الثانية  التي تزوج فيها الموسيقار الراحل  كانت من الفنّانة مي حريري، والتي أنجبت له ابنه ملحم جونيور.

وكان بركات قد تأثر منذ صغره بفن محمد عبد الوهاب , الموسيقار الكبير , كما قام بالالتحاق , بواحد من البرامج المشهورة للأصوات والمواهب الجديدة، ومثل أمام لجنة اختبار من رواد الفن اللبناني الكبار،والتي اختبرته , وقالت عنه,  إنه موهبة كبيرة , لا يضاهيها أحد, وذلك لما يمتلكه  من طبقات صوت عالية ذات مواصفات مميزة، ومن ثم قام النجم الراحل بالالتحاق , بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، ومن هنا , كانت انطلاقة ملحم بركات الكبيرة.

ومن المعروف عن  ملحم بركات  اعتزازه وعشقه للهجة اللبنانية ,كما أنه كان يرفض الغناء بأي لهجة أخرى , وله أغنيات خالدة , أشهرها (على بابي واقف قمرين ) و (جيت بوقتك ).

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …