الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / فن / هل تتم إدانة المطرب المغربي سعد المجرد بالاغتصاب ؟

هل تتم إدانة المطرب المغربي سعد المجرد بالاغتصاب ؟

 

كشف أستاذ القانون الدولي الزائر أيمن سلامة في معهد حقوق الإنسان، في مدينة ستراسبورغ بفرنسا,  أن المطرب المغربي سعد المجرد , والذي اعتقلته السلطات يوم الخميس,  بتهمة احتجاز فتاة فرنسية ومحاولة اغتصابها  , سيواجه عقوبات كبيرة , فيما لو أثبتت التحقيقات بالفعل أن الاتهامات الموجهة إليه صحيحة .

 

كما أكد  إن المجرد سيبقى  رهن الاحتجاز القانوني لمدة ثمان وأربعين  ساعة، وبعدها سيمثل  يوم الجمعة أمام قاضي تحقيق للتحقيق معه في الاتهامات الموجه له، وفي حال ثبتت إدانته , فسيحاكم بنص المادتين 222 و223 , على التوالي , من قانون العقوبات الفرنسي..

وأضاف قائلا ,  أن  مرتكب جريمة الاغتصاب في القانون الفرنسي يعاقب بالسجن مدة تصل إلى خمسة عشر عاما ,  كما أن المتهم يعاقب بالسجن لمدة عشرين عاماً ما إذا كان الاغتصاب ترافق باستخدام العنف أو تسبب للضحية بتشوهات أو إعاقات دائمة , أو كانت المجني عليها  قاصراً , دون 15 عاما.

واستطرد قائلا أن القانون الفرنسي يقر عقوبة السجن لمدة ثلاثين عاما , على الجريمة , إذا ما أدى الاغتصاب , لوفاة الضحية, كما  توقع عقوبة السجن مدى الحياة على المتهم  إذا  ماسبق ارتكاب الجريمة أو رافقها أو تلاها , ارتكاب أعمال وحشية أو التعذيب ضد الضحية.كما أن سلامة أشار إلى أنه في حالة  سعد المجرد، إذا ما ثبتت تهمتي الاحتجاز والاغتصاب معاً فستتم معاقبته  بالسجن لمدة 15 عاماً.

وكشف الخبير أن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي يواجهها  المجرد, فالأخير يواجه في أمريكا مشكلة قانونية أخرى ,حيث أقامت فتاة أميركية , تنحدر من أصول ألبانية, و تقيم في مدينة بروكلين,  دعوى جنائية ضد المغني الشهير  تتهمه فيها بالاعتداء عليها  جنسياً واحتجازها إبان الفترة التي أقام فيها في الولايات المتحدة عام 2010.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …