الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / مقتل 22 طفلا في مدرسة بإدلب….ويونيسيف تندد

مقتل 22 طفلا في مدرسة بإدلب….ويونيسيف تندد

 نددت يونيسف (منظمة  الأمم المتحدة للطفولة) ,بمقتل مالايقل عن 22 طفلا, وستة من المدرسين , في الغارات الجوية يوم أمس الإربعاء ,على احدى المدارس في إدلب , شمالي غربي سوريا , وندد مدير اليونيسيف انتوني لايك , بالجريمة , قائلا , أنها مأساة , وفضيحة , ولئن كان هذا الهجوم متعمدا , فهو إذن جريمة حرب , كما اعتبر أن هذه الضربة تعتبر الهجوم الأكثرشراسة ودموية ضد مدرسة , وذلك منذ أن بدأت الحرب في عام 2011.

كما أن بيان اليونيسيف , لفت النظر إلى أن المدرسة تعرضت للعديد من الضربات الجوية والهجمات .

وفي سياق متصل , قال فيتالي تشوركين , وهو السفير الروسي لدى الأمم المتحدة , هذا أمر مرعب , مرعب جدا , آمل أن لانكون متورطين .

وعدد القتلى مرشح للازدياد , وذلك بسبب جروح البعض الخطيرة , وبحسب رامي عبد الرحمن , مدير المرصد السوري , فلم يعرف حتى الان ماإذا كانت الغارة التي استهدفت الأطفال , تتبع للنظام السوري أم الروسي , كما أفاد أحد الناشطين , أن أحد الصواريخ سقط على مدخل المدرسة , وفي نفس الوقت الذي كان التلاميذ فيه يغادرون إلى منازلهم .

وأدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة, الجريمة , وأكد مسؤولية المجتمع الدولي عن كل مايحدث, ولاسيما القادة والأشخاص الفاعلين في الأمم المتحدة ,الذين يمارسون دورا غير مسؤول أمام جرائم الحرب هذه , الأمر الذي يزيد من تعقيد هذه الأزمة , دون أي حل .

وبحسب المرصد , فقد استهدف القصف الجوي والغارات الكثيفة مناطق في ريف إدلب , تسببت بمقتل 75 مدنيا على الأقل , بالإضافة إلى جرح 150 آخرين .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …